صحيفة ملاعب

في دور تحديد المراكز بالسوبر غلوب «العالمي» يواجه «الخليج» سعياً لـ«خامس العالم»

عمر البلوشي

يخوض النجمة مباريات تحديد المراكز ما بين الخامس والثامن ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد "سوبرغلوب" التي تقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 7 لغاية 12 نوفمبر القادم، حيث يلتقي منافسه الخليج السعودي يوم السبت عند تمام الساعة الحادية عشرة والربع صباحاً حسب توقيت مملكة البحرين.

ويدخل العالمي إلى المواجهة وعينه على تحقيق الانتصار على صاحب الأرض والجمهور فريق الخليج الذي بدوره يتطلع للانتصار من أجل المنافسة على المركزين الخامس أو السادس، حيث تعتبر فرصة كلا الفريقين قوية ومتساوية للفوز في مباراة اليوم.

وقدم النجمة أداء مشرف وقوي خلال منافسات البطولة وكاد أن يتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه لو لا الخسارة في الرمق الأخيرة من مباراته مع فريق كيلسي البولندي وصيف أوروبا، حيث كان النجمة متقدماً لغاية الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وبالنظر إلى أداء النجمة في البطولة والغيابات التي يعاني منها، فإن الفريق فعل المستحيل للظهور بهذه المستويات المتميزة بقيادة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي الذي نجح في إبراز الفريق على المستويين الآسيوي والعالمي بقوة، مما يؤكد على الانسجام والصلابة التكتيكية التي وصل لها الفريق في الأشهر الماضية.

ويسعى النجمة إلى تحقيق مركز يعتبر الأفضل للأندية البحرينية على مستوى مشاركاتها في بطولات العالم، وذلك من خلال الحلول خامساً بين نخبة الأندية العالمية، حيث احتل النجمة المركز السابع في أول مشاركة له في نسخة عام 2018 التي أقيمت في قطر.