البحرين

وزير الأشغال يؤكد: ٪94.2 نسبة توصيلات الصرف الصحي لعقارات العاصمة



أيمن شكل



أكد وزير الأشغال إبراهيم الحواج أن نسبة توصيل شبكة الصرف الصحي في محافظة العاصمة قد بلغت 94.2% من العقارات المعمرة، فيما بلغت نسبة توصيلات الشبكة في الدائرة السابعة بالمحافظة حوالي 95.13%.

وأوضح في رده على السؤال المقدم من النائب زينب عبدالأمير حول مشاريع تطوير البنية التحتية القائمة في الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة، أن استكمال توصيل الصرف الصحي لمجمع 721 سيتم ويجري استكماله بعد تحديد حرم الطرق التي تمكن من إنشاء شبكة الصرف الصحي وربطها بالخطوط الرئيسة، فيما يأتي مجمع 709 بالكورة ضمن المشاريع المستقبلية للوزارة.

وحول مشاريع تحسين الحركة المرورية أوضح الوزير الحواج أن مشروع تطوير شارع 77 في جرداب دخل مرحلة طرحه للمناقصة، ومن المأمول البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تطوير شارع 23 بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

وفي صدد مشاريع صيانة الطرق بالدائرة أشار الوزير إلى أن الأشغال أنجزت مشاريع صيانة وتأهيل لعدد من الطرق بمجمع 721 في جد علي حيث انتهت من المرحلتين الأولى والثانية، وسيتم البدء في المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة، كذلك انتهت الوزارة من رصف عدد من الطرق الترابية في مجمع 733 بمنطقة جرداب، ويأتي مشروع تطوير شارع 5 بالكورة ضمن المشاريع المستقبلية.