الرياضة

بمشاركة وفد من لجنة الدراغ ريس البحرينية ختام دورة الفاحصيين الفنيين لسباقات السرعة

اختتم وفد لجنة سباقات السرعة (الدراغ ريس) التابعة للاتحاد البحريني للسيارات مشاركته في دورة الفحص الفني لسباقات الدراغ ريس التي نظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات FIA والتي أقيمت على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين بحلبة ديراب بالعاصمة السعودية الرياض.

وتمحورت الدورة على عناصر الأمن والسلامة والتي يوليها الاتحاد الدولي للسيارات اهتمام كبير، حيث تمت استعراض مواصفات البدلة الخاصة التي يجب أن يرتديها المتسابق والخوذة والحذاء، ثم تم التركيز على سلامة السيارة من جميع الجوانب والكابينة المحيطة بالمتسابق، والمحور الثالث التأكيد على المساواه في السباق بين المتسابقين.

وأقيمت الدورة بحلبة ديراب لسباقات السرعة بالرياض التي شهدت اقامة إحدى جولات سباقات السرعة، وتمت متابعتها من قبل المشاركين بالدورة كجانب عملي من ضمن الدورة، وشارك الحاضرون في الفحص الفني على السيارات المشاركة في السباق، حيث كان هناك شرح وافي وتطبيقي عن تفاصيل واجراءات الفحص الفني المعمول بها في السباقات الدولية والعالمية.

وقد أبدى المشاركون في هذه الدورة عن ارتياحهم لما شهدته من محاور نظرية وعملية هامة كسبتهم خبرة كبيرة، متمنين زيادة مثل هذه الدورات لما لها من انعكاس على مستويات الفحاصين الفنيين في سباقات السرعة، موجهين شكرهم وامتنانهم الجزيلين للاتحاد البحريني للسيارات والذي يوليه اهتمام كبير بدعم الكوادر الوطنية ورفع كفاءتها.

ونظم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات دورة السكوتينيرنغ (الفحص الفني) لسباقات الدراغ ريس بحلبة ديراب بالرياض بمشاركة كل من البحرين، السعودية عمان والكويت وذلك من أجل رفع مستوى الفاحصين الفنيين وجعلهم على بينة بكل مستجدات عالم الفحص الفني لسباقات الدراغ ريس خصوصاً في منطقة الخليج التي تشهد تطوراً كبيرا في إقامة مختلف سباقات السيارات ورفع مستوى وكفاءة المشرفين على هذا الجانب.

ومثل الوفد البحريني كل من عبدالغفار البستكي، عادل خميري، عبدالعزيز العباسي وحبيب صنقور، وحاضر في الدورة ممثلين عن الاتحاد الدولي ومختصين في الفحص الفني في سباقات السرعة.