إقتصاد

«إن جي إن» و«أكسيديان» تتعاونان لتطوير حلول مبتكرة في إدارة الهوية والوصول

وقعت شركة "إن جي إن" البحرينية لأنظمة المعلومات المتكاملة مذكرة تفاهم مع شركة "أكسيديان"، الشركة الرائدة في حلول تقنية المعلومات والمصادقة وإدارة الوصول الشاملة، وذلك على هامش مشاركتهما في معرض "جيتكس 2023"، بهدف تطوير حلول مبتكرة في مجال أمن المعلومات وإدارة الهوية والوصول، بما يعزز جهود الشركتين لبناء وتطوير ثقافة قوية للأمن السيبراني تتماشى وتواكب التبني السريع للرقمنة في المنطقة والعالم.

ووقع الاتفاقية كل من السيد يعقوب العوضي الرئيس التنفيذي لشركة "إن جي إن" والسيد جورجي أوفانيسيان، الرئيس التنفيذي لشركة “أكسيديان"، حيث أكد الطرفان أن الهدف الرئيسي من الشراكة يتمثل في تحديد وتنفيذ حلول فعالة لمواجهة التحديات التي تطرحها التهديدات الإلكترونية المحتملة حالياً وفي المستقبل.

وتشكل هذه الشراكة جزءاً من نهج "إن جي إن" الاستراتيجي لاستثمار معارفها وخبراتها في سبيل تطوير ونشر القدرات والحلول السيبرانية وتسريع وتيرة الابتكار في مجال الأمن السيبراني وخدمات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير منصة رائدة مشتركة من الحلول الرقمية التي تلبي متطلبات المؤسسات ومشغلي الخدمات والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة، قال السيد يعقوب العوضي الرئيس التنفيذي لشركة "إن جي إن": "تتيح لنا هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع " أكسيديان" فرصة فريدة للاستفادة من خبراتها وثقافتها في مجال حلول أمن المعلومات والمصادقة متعددة العوامل، بما يمكننا من تزويد عملائنا بأفضل الخدمات والأدوات في المجال ويعزز ريادتنا على مستوى المملكة والمنطقة.

وأضاف: "إن هذا التعاون يتماشى مع أهدافنا لاسيما في قيادة التقدم التكنولوجي والمساهمة في الارتقاء بالبنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز آليات تطوير أنظمة الهوية الرقمية والمجالات الأخرى ذات الصلة، كما أن هذه المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو صياغة مستقبل التكنولوجيا والأمن السيبراني وتعزيز تنافسية القطاع التقني في البحرين".

من جانبه، قال السيد جورجي أوفانيسيان، الرئيس التنفيذي لشركة “أكسيديان"،: " أدى النمو السريع للرقمنة في السنوات الأخيرة إلى زيادة فرص التعرض للهجمات الإلكترونية، وهذا ما دفعنا لمواصلة تطوير حلول الأمن السيبراني بالإضافة إلى استراتيجية الرقمنة التي تضمن أقوى تدابير الأمن السيبراني، ولدينا ثقة كبيرة بأن "إن جي إن" ستكون شريكاً استراتيجياً لنا في هذه الرحلة لإطلاق خدمات ومبادرات مشتركة ومدعومة بالخبرة وبما يواكب خططنا وتطلعاتنا للأمن السيبراني".

يشار إلى أن "أكسيديان" هي شركة عالمية متخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وتمتلك فروعًا في ليتوانيا وسنغافورة. تقدم "أكسيديان" حلولًا في مجال المصادقة، وإدارة الوصول الشاملة، وإدارة الوصول المتميز (PAM)، وإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI)، وكشف التهديدات المتعلقة بالهوية وتوفير الأدوات اللازمة للتصدي لها.