إقتصاد

شركة نسيج تطلق مفهوم 'المنازل الذكية' في السكن الميسر بمشروع نسايم عراد

كشفت شركة نسيج، رائدة التطوير العقاري في مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣، الستار عن مفهوم "المنازل الذكية" في السكن الميسر وذلك من خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب البحرين ٢٠٢٣، الذي تستضيفه مملكة البحرين في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير خلال الفترة ١٤-١٦ من شهر نوفمبر الجاري.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نسيج السيد أمين العريض عن إطلاق مفهوم المنازل الذكية في أحدث مشاريعها "نسايم عراد" الكائن في خليج عراد بمحافظة المحرق، بمخطط يتكون من ١٣٦ قسيمة سكنية، بالإضافة إلى ٩۸ فيلا سكنية.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج: "يسرنا الإعلان عن طفرة عقارية جديدة في قطاع السكن الميسر مع إطلاق الفلل الذكية في مشروع نسايم عراد، لتكون شركة نسيج سباقة في طرحها على مستوى المملكة، بما يعزز مكانة الشركة كرائدة التحول الرقمي في قطاع العقار في البحرين ضمن التزامها بتقديم منتجات عقارية متميزة وفريدة من نوعها في السوق المحلية، مع تبني أحدث التقنيات لرفع معايير الكفاءة والاهتمام بأدق التفاصيل مع ترشيد التكاليف وتطوير خصائص البناء للسماح لملاك المنازل بعمل تعديلات لمنازلهم وجعلها فعالة من حيث الكلفة ومرونة الاستخدام".

وأضاف السيد العريض بالقول: "نحن سعداء بما تلقاه مشاريعنا العقارية في عدة مناطق على مستوى المملكة من إقبال كبير، وسيكون مشروع نسايم عراد استثنائيا بما يقدمه من فلل ذكية تحاكي المستقبل في تجهيزاتها وتقنياتها المبتكرة والتي ستمهد الطريق لحقبة جديدة من التطوير العقاري الذكي في السكن الميسر. ونجدد بهذا المفهوم المميز التزامنا في تطوير مشاريع عقارية تلبي تطلعات العملاء والشركاء بما يخدم إنشاء مجتمعات حضرية مستدامة في مملكتنا الغالية البحرين".

وإشار العريض في تصريحه إلى أن شركة نسيج جهزت منطقة نموذجية لهذه الفلل الذكية في منصتها التسويقية في معرض سيتي سكيب لتتيح للزوار والمشترين المحتملين فرصة الاطلاع على مفهوم المنازل الذكية مع وجود كافة الأجهزة والتقنيات الحديثة لترويج هذه الفلل الجديدة. وقد جهزت شركة نسيج هذه المنطقة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين الذين يعملون على تجهيز الفلل وتوفير تجربة التقنيات المتطورة التي ستكون فلل مشروع نسايم عراد مجهزة بها وغيرها من إضافات مبتكرة.

وستقوم شركة نسيج بتجهيز هذه الفلل بأحدث التقنيات التكنولوجية لجعلها ذكية من خلال توفير تقنية الألياف البصرية في المنازل والدعم التقني اللازم، لتشمل أجهزة التلفاز وأنظمة الإنارة والتكيف والصوتيات وكاميرات المراقبة والحماية من تسرب الغاز وبث الفيديو المباشر وغيرها من تقنيات حديثة. كما سيتم توفير هذه التقنيات بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لأصحاب المنازل والتي سيتمكنون من خلالها بالتحكم بأجهزة منزلهم من خلال منصة تحكم واحدة بكل سهولة ويسر.

كما تعمل شركة نسيج على توفير خاصية المرونة للمنازل بحيث يمكن لملاكها التحكم بعدد من المساحات المتاحة القابلة للتغيير في كل منزل، كتركيب مصعد بما يتناسب مع احتياجاتهم، إضافة إلى خاصية الشحن الكهربائي للمركبة في المستقبل.

يحتوي المشروع كذلك على فلل مكوّنة من ٣ و ٤ غرف نوم، وتبدأ أحجام الأراضي لهذه الفلل على المخطط الرئيسي للمشروع من ٢٠٠ متر مربع وأكثر. وقد تم تصميم الفلل بطريقة ذكية تسمح بخطط توسع مستقبلية بالنسبة للملاك، مثل استخدام الأسطح المفتوحة لإقامة مساحات أو غرف إضافية، مع الحرص على تصميم الفلل بتصاميم عصرية ومساحات مناسبة لغرف المعيشة والنوم وغرفة للخادمة.

ويغطيّ مخطط مشروع نسايم عراد مساحة أرض يبلغ إجماليها ١٣٠،٠٠٠ متر مربع، حيث يتمتع المشروع بواجهة بحرية خلابة مطلة على خليج عراد. وتتراوح أحجام قسائم الأراضي بين ٣٠١ - ٥٤٤ متر مربع، ويطل قسم كبير من هذه الأراضي على الواجهة البحرية المحاذية لقلعة عراد وخليج عراد. كما يبعد مجمع السيف – المحرق مسافة بسيطة مشيا على الأقدام، إلى جانب متاجر ومطاعم أخرى. وقد لقيت قسائم الأراضي إقبالا مميزا خلال الأشهر الأخيرة، مع تبقي عددا محدودا منها مطروحا للبيع.

في الختام، رحب السيد العريض بكل المهتمين بزيارة جناح نسيج وتجربة "المنطقة النموذجية" في الجناح في قاعة رقم ٩ خلال فعاليات معرض سيتي سكيب البحرين. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على +973 16 511111 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.naseej.bh