البحرين

البحرين تستضيف البرنامج الشبابي الخليجي 'مهارات الغد'

تستضيف مملكة البحرين البرنامج الشبابي الخليجي "مهارات الغد"، والذي يقام بالتعاون بين وزارة شؤون الشباب والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال الفترة من 18 نوفمبر الجاري ولغاية 1 ديسمبر المقبل.

وتنطلق يوم غداً "الأحد" أولى فعاليات البرنامج الشبابي الخليجي بفعاليات كسر الحواجز والتلاقي والتعارف بين الشبابي الخليجي ثم التعريف بالبرنامج وأهدافه والمخرجات المرجوة من التجمع الشبابي الذي يمثل جانباً من جوانب العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي، بالإضافة الى جوانب نقل الخبرات والتجارب الناجحة في المجال الشبابي.

وبهذه المناسبة أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، بأن استضافة مملكة البحرين لبرنامج "مهارات الغد"، يأتي تنفيذاً لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم، لزيادة حجم البرامج والمبادرات التي تقدم للشباب الخليجي في مختلف المجالات، والتي تهدف إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم والانطلاق بأفكارهم ومشاريعهم.

وأشادت سعادتها بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، للبرامج الشبابية الخليجية المشتركة وحرصه على تهيئة الأجواء المثالية لإنجاحها والوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها.

ورحبت سعادة وزيرة شؤون الشباب بالمشاركين الشباب من دول مجلس التعاون الخليجي في هذا البرنامج الذي يؤصل العمل الخليجي المشترك في المجال الشبابي، ويؤكد حرص الدول الأعضاء على تعظيم دور الشباب وتزويدهم بالمهارات والقدرات والفرص التدريبية اللازمة لبناء مهارات تعينهم في المستقبل، لافتةً إلى أهمية البرنامج باعتباره يستهدف طلبة الجامعات والكليات من دول مجلس التعاون، من أجل توفير فرصة لهم لصقل مهارتهم تساعدهم في تطوير قدراتهم.

ويتضمن برنامج "مهارات الغد" ورش عمل متنوعة تقدمها شخصيات أكاديمية متخصصة في تنمية المهارات، وحلقات نقاشية بين متحدثين من أصحاب الخبرات والشباب لتبادل التجارب والمعلومات، بالإضافة إلى جلسات نقاشية مع المختصين علاوة على النقاش المباشر بين القيادات الشبابية ونخبة من الشباب.

وقد أعدت وزارة شؤون الشباب برنامج مصاحب، وذلك بهدف التعريف على المشروعات الحضرية والتنموية والتاريخية والتراثية في مملكة البحرين.