صحيفة ملاعب

مزيجاً بين خبرة الملاعب وحيوية الشباب معدل أعمار الأحمر لا يتخطى 28 عاماً.. ولاعبان في الـ 20

عمر البلوشي

تضم تشكيلة منتخبنا الوطني لكرة القدم مزيجاً من أسماء اللاعبين من أصحاب الخبرة والشباب الذين خاضوا وتواجهوا في أول مباراة رسمية مع الأحمر ضد اليمن في التصفيات الأولية المؤهلة لكأس آسيا ونهائيات كأس العالم 2026.

وضمت تشكيلة المنتخب بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي 26 لاعباً بمتوسط أعمار 27-28 عاماً، حيث ضمت تشكيلة منتخبنا 9 لاعبين فوق حاجز الثلاثين عاماً، و17 لاعباً تحت الثلاثين عاماً وذلك بناء على المعلومات الواردة في موقع ترانسفيرماركت الشهير.

ويعتبر الحارس سيد محمد جعفر أكبر اللاعبين سناً بعمر 28 عاماً، ومن ثم لاعب خط الوسط محمد عبدالوهاب 34 عاماً، إلى جانب تواجد كل من وليد الحيام، أمين بن عدي، الحارس إبراهيم لطف الله، عبدالله الحشاش، عبدالله يوسف، الحارس عبدالكريم الفردان، مهدي حميدان ضمن قائمة الذين تخطوا الثلاثين عاماً.

فيما ضمت تشكيلة المنتخب بقية اللاعبين تحت حاجز الثلاثين مع اقتراب على مدن وهزاع علي "28 عاماً، وكميل الأسود وسيد مهدي باقر "29 عاماً" من بلوغ الثلاثين، بالإضافة إلى أن أعمار لاعبين وهما عبدالله الخلاصي ومبارك محمد 20 عاماً، وحسين العكري ومحمد عبدالكريم 22 عاماً وإبراهيم الختال 23 عاماً كأصغر اللاعبين في تشكيلة الأحمر.

وينحصر 8 لاعبين بين معدل أعمار 25-27 عاماً وهم علي حسن، جاسم الشيخ، أحمد بوغمار، محمد عادل، محمد الحردان، إبراهيم الوالي، محمد مرهون، موسيس.