صحيفة ملاعب

الأبيض يتفوق بـ 14 انتصاراً مقابل 11 للأحمر ماذا تحمل المواجهة 31 بين البحرين والإمارات ؟

وليد عبدالله

من المنتظر أن يخوض منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيومونديالية، مباراتهما رقم 31 في تاريخ مواجهات المنتخبين في جميع المشاركات الكروية.

وكان منتخبنا قد نجح في تحقيق الفوز في المواجهة رقم 30، والتي جمعت المنتخبين ضمن من مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج العربي التي احتضنتها مدينة البصرة العراقية في يناير 2023، والتي انتهت نتيجتها بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي الأحمر في تلك المواجهة كميل الأسود وجاسم الشيخ، فيما سجل هدف الإمارات لاعبه سباستيان تيجالي.

وبالعودة لتاريخ مواجهات المنتخبين، فقد التقيا في 30 مباراة كان للإمارات النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز بواقع 14 مرة، فيما فاز المنتخب في 11 مواجهة، بينما تعادل المنتخبان في 5 مناسبات.

وقد سبق لكلا المنتخبين أن التقيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 98 في مباراتين، انتهت مباراة الذهاب لصالح لإمارات بنتيجة 2/1 وانتهت مباراة الإياب للإمارات كذلك بنتيجة 3/0.

وسيسعى الأحمر في مواجهة "الثلاثاء" لكسر حاجز التفوق الإماراتي في التصفيات الآسيومونديالية، من خلال تحقيق انتصار مهم وثمين يبتعد من خلاله بصدارة المجموعة الثامنة في هذه المرحلة من التصفيات، ويقربه أكثر من الحصول على بطاقة التأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة.