البحرين

الشعبة البرلمانية: توحيد الجهود البرلمانية الخليجية لدعم المصالح المشتركة

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية أن مملكة البحرين تضع على سلم أولوياتها دعم المصالح المشتركة مع دول مجلس التعاون الخليجي، وتوجيه الجهود والرؤى والعمل على التنسيق الدائم تماشياً مع النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الخليجي، الذي عُقد قٌبيل اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقد في أنطاليا في الفترة من ٢٥ إلى ٢٩ نوفمبر الجاري، والذي شاركت فيه الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم وبمشاركة الدكتور عبد العزيز حسن أبل عضو مجلس الشورى.

وعلى صعيدٍ متصل، أوضح النائب السلوم أنه تم التوافق في الاجتماع التنسيقي على دعم التواجد الخليجي بالاتحاد وخاصة بما يتعلق برئاسة اللجنة المعنية بالشأن السياسي، ولجنة الموازنة والتخطيط بالاتحاد، كما وتم أيضا مراجعة السياسات العامة ووضع الأطر المنهجية والتي تحدد خطة العمل للمرحلة القادمة.

وبعدها تم الاجتماع مع رئيسة الوفد الأذربيجاني، وبحث توحيد القرارات والرؤى الخليجية الأذربيجانية المشتركة حول كافة الملفات التي سيتم طرحها في الاجتماع، كما تم الاتفاق بالإجماع التام على دعم أذربيجان لرئاسة الدورة القادمة لاجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية، واختتم اللقاء بتكريم رئيسة الوفد بدرع تذكاري من دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا ومن المقرر ان تبدأ الشعبة البرلمانية المشاركة بأعمال اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية، حيث يتضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع على الكلمة الافتتاحية من لرئيس الاجتماع ورئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية الاسيوية، وتقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية.

كما سيتم النظر في مشاريع قرارات اللجان الدائمة، منها اللجنة المعنية بالشؤون السياسية للجمعية ومشروعها بشأن دعم البرلمانات الآسيوية الثابت للشعب الفلسطيني، واللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط ومشروعها بشأن تخطيط موازنة الجمعية البرلمانية الآسيوية، واللجنة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية، واللجنة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة.