صحيفة ملاعب

أنجز المهم وبقي الأهم في كأس الاتحاد الآسيوي.. الرفاع واثق الخطى.. «الهوا غربي»!

وليد عبدالله

نجح ممثل الكرة البحرينية الوحيد في كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الرياضي الحالي 2023/ 2024 فريق نادي الرفاع من تسجيل حضوره للمرة الثانية على التوالي ضمن منافسات الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب بالمسابقة الآسيوية.

وجاء تأهل الرفاع لهذه المرحلة من المنافسات، بعد أن حقق فوزا مستحقا على حساب فريق نادي النجمة اللبناني بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين «الاثنين» على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الأول لحساب المجموعة الثالثة بالمسابقة.

وقد ساهم فوز الرفاع على حساب النجمة اللبناني من الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة في هذه المسابقة، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 13 متقدما بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق نادي الزوراء العراقي.

ويختتم الرفاع مشواره في هذه المرحلة من المنافسات بملاقاة الزوراء العراقي يوم 12 ديسمبر المقبل على ملعب البصرة الدولي ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة. حيث يتوقع أن يتجه مدرب الرفاع المدرب الوطني هشام الماحوزي إلى إراحة بعض اللاعبين والاتجاه نحو منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا بصورة كاملة في المباريات السابقة، في خوض هذه المباراة، وذلك بعد أن ضمن تأهل الفريق بصورة رسمية إلى مباراة الدور نصف النهائي عن منطقة الغرب.

وينتظر الرفاع ما ستسفر عنه نتائج مباريات هذه الجولة وكذلك الجولة السادسة للمجموعتين الأولى والثانية، وذلك لتحديد الفريق المنافس الذي سيواجهه في مباراة دور قبل النهائي عن منطقة الغرب.

يذكر ان الرفاع قد نجح في التأهل للمرة الأولى للدور قبل النهائي بنظام المسابقة الجديد في النسخة الماضية، حيث تمكن في تلك المواجهة من الفوز على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي بركلات الحظ الترجيحية 5/4، ليواجه فريق نادي السيب العماني في نهائي منطقة الغرب، إلا أن الأخير تمكن من عبور الرفاع في مسقط برباعية دون رد.