البحرين

رئيس مجلس النواب: ما تحقق للمرأة البحرينية من تقدم بارز جاء بفضل الرعاية الملكية السامية

رفع أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أسمى آيات التهاني وعظيم التبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

وأكد أن ما تحقق من تقدم نوعي وبارز للمرأة البحرينية في كافة المسارات التنموية، جاء بفضل الرعاية الملكية السامية، ودعم تقدم المرأة البحرينية، وتضمين كافة الاحتياجات التنموية ضمن خطط عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وعبر تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للمرأة البحرينية للمجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.

كما أكد حرص مجلس النواب على تطوير المنظومة التشريعية في مجال دعم تقدم المرأة البحرينية، وبما يحقق التطلعات والرؤى الملكية السامية في ظل المسيرة التنموية الشاملة.

كما بعث رئيس مجلس النواب برقية تهنئة إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، ضمنها خالص التهاني وأطيب التبريكات، معربًا عن تقديره للدور الحيوي الذي تضطلع به المرأة البحرينية في كافة القطاعات والمجالات، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم وجهود صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشاد بالجهود المثمرة والخطط والاستراتجيات الوطنية والبرامج النوعية التي قدمها المجلس الأعلى للمرأة، لدعم تقدم المرأة البحرينية، وتعزيز مكانتها الريادية، والارتقاء بدورها، والعمل على حفظ حقوقها، وأداء مسؤولياتها وواجباتها، وتلبية تطلعاتها واحتياجاتها التنموية.

وأكد الدعم النيابي للمجلس الأعلى للمرأة، وتنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والنموذج الوطني المعني بإدماج احتياجاتها في المسار التنموي، مشيدًا بما حققته المرأة البحرينية من مكانة عالية على الصعيدين المحلي والعالمي، ومساهمتها في عملية النهضة والتنمية، وتحقيقها لقصص النجاح البحرينية، عبر كافة مواقع المسؤولية التي أنجزتها بكل كفاءة وجدارة وتميز.