صحيفة ملاعب

الفارق بين الصدارة و'السابع' نقطتين فقط.. والرفاع يمتلك مؤجلتين

عمر البلوشي

شهد دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الرياضي الحالي 2024/2023 تقارب تاريخي غير مسبوق على مستوى النقاط في الترتيب العام للدوري الذي وصل إلى الجولة الثامنة من منافساته.

ويعتلي الأهلي صدارة الترتيب العام للدوري بمجموع 14 نقطة، ويأتي الرفاع والخالدية والرفاع الشرقي توالياً بمجموع 13 نقطة، ومن ثم المحرق والنجمة والحالة توالياً بمجموع 12 نقطة، حيث أن الفارق ما بين المتصدر وصاحب المركز الرابع نقطة واحدة فقط، وما بينه وبين صاحب المركز السابع نقطتين فقط.

ويشهد الدوري هذا العام تنافس واضح وكبير وغير مسبوق على مقدمة الترتيب العام نتيجة النتائج المتفاوتة للفرق والمفاجآت العديدة التي شهدتها النتائج هذا الموسم في الجولات الثمان الماضية، مما جعل الأندية من المركز الأول إلى السابع متقاربة في النقاط.

ويعتبر الرفاع الفريق الأقرب لحسم الصدارة وخاصة أنه يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الشباب وسترة، ولديه 13 نقطة في رصيده وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي المتصدر، مما يجعل أمر الصدارة شبه محسوم للسماوي في حاول تحقيقه انتصار واحد على أقل تقدير.

وفي حال فوز الرفاع في مباراتيه المؤجلتين فإنه سيكسب 6 نقاط ترفع رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة وبفارق 5 نقاط عن الأهلي الذي سيكون أقرب منافسيه.