البحرين

«سيكو» يدعم تشجير مدرج الحنينية بزراعة 115 شتلة من الغاف ضمن المرحلة الثالثة من «دُمت خضراء»

أعلنت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بالشراكة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجلس الأعلى للبيئة عن تلقي دعم كريم من بنك سيكو للحملة الوطنية للتشجير " دُمت خضراء" حيث تم غرس 115 شتلة من الغاف على امتداد مدرج الحنينية، وتأتي هذه المساهمة للمرة الثالثة من بنك سيكو منذ انطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالاضافة الى مساهمتهم في العديد من المشاريع والمبادرات البيئة والزراعية.

وجرت عملية تشجير الموقع بحضور عدد من موظفي المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمهندسين التابعين لبلدية المنطقة الجنوبية وعدد من موظفي البنك وعائلاتهم الذين تطوعوا للمشاركة في زراعة أشجار الغاف بمنطقة الحنينية بالرفاع.

وتم اختيار أشجار الغاف بالتعاون مع المختصين ببلدية الجنوبية لما تتميز به من فوائد بيئية متعددة في مكافحة التصحر وتقليل الانبعاثات الكربونية وتحسين جودة الهواء وتوفير الظل الى جانب ارتباطها بالموروث الشعبي والبيئي لممكلة البحرين. وتم إختيار الموقع لكونه يخدم عددا كبيراً من الاطفال والشباب وكبار السن الذين يجدون في منطقة الحنينية متنفسا لهم الامر الذي يستوجب معه الاهتمام بتشجير المنطقة باشجار تتناسب مع طبيعتها وتخدم روادها.