إقتصاد

منتدى الشرق الأوسط للاستدامة وغرفة التجارة الأمريكية - البحرين يجمعان خبراء التمويل في جناح البحرين بمؤتمر الأطراف (COP 28) 28 لإجراء مناقشات رفيعة المستوى

استضاف منتدى الشرق الأوسط للاستدامة، بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية البحرين وبدعم من المجلس الأعلى للبيئة، مؤخراً طاولة مستديرة رفيعة المستوى حول "تحويل التمويل المناخي على طريق الحياد الكربوني الصفري" في جناح البحرين بمؤتمر الأطراف 28 (COP 28) في دبي.

انضم إلى الجلسة خبراء ماليون بارزون من البنوك الإقليمية والدولية، ومن بين هؤلاء د. بطرس كلنك، الرئيس التنفيذي -الشرق الأوسط (باستثناء الإمارات العربية المتحدة) والبحرين، ستاندرد تشارترد ، وفاروق زبيري، الرئيس المالي اي بي ام تيرمينالز البحرين ، إيان ماك كالوم المدير التنفيذي للاستدامة في بنك ABC ، وجوزيف غريب، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في البحرين، ومحمد الشهاب، نائب الرئيس - التمويل المؤسسي والعلاقات مع المستثمرين، بابكو انرجيز، فينيتيا بيل المديرة التنفيذية للاستدامة لمجموعة بنك الخليج الدولي وأدار الجلسة كاليان سوبرامانيان - رئيس الأسواق ومدير الخدمات الاستشارية في كيه بي ام جي البحرين.

سلطت الطاولة المستديرة الضوء على التقدم المحرز في تحقيق أهداف التمويل المناخي واستكشفت حلولاً لسد فجوة التمويل وحشد التمويل للدول النامية الضعيفة، وشدد النقاش على الدور الحاسم للتمويل في تحقيق أهداف الحياد الكربوني الصفري ووضع الخطوات العملية للقطاع المالي لتسريع التقدم.

وسيطلق منتدى الشرق الأوسط للاستدامة نسخته الثانية بتاريخ 9 يناير 2024 في مملكة البحرين بحضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ.

للمزيد من المعلومات عن المنتدى وللتسجيل في المنتدى، يرجى زيارة الموقع الالكتروني sustainmideast.com