الرياضة

فوز أول لـ«الخليجية».. و«الأهلية» تتعرض للخسارة الأولى في دوري الجامعات لكرة السلة

حققت الجامعة الخليجية انتصارا عريضا ومستحقا في افتتاح مبارياتها ضمن منافسات دوري الجامعات لكرة السلة على حساب الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة 97 مقابل 61، واحتضنت صالة الجامعة الايرلندية هذه المواجهة وسط حضور عدد جيد من منتسبي الجامعات المشاركة وعشاق اللعبة.

هذا، وفرض لاعبوا الخليجية ايقاعهم الفني على مجريات المباراة من خلال الدفاع الضاغط والاختراقات بجانب الرميات الثلاثية التي عمقت الفارق بشكل كبير بعد أن انتهى الشوط الأول بنتيجة 45 مقابل 39.

وتقيد لاعبوا الخليجية بتعليمات المدرب عبدالكريم العنزور وهذا ما منحهم أريحية في زيادة فارق النقاط في ظل تميز الواثق علي وعبدالقادر صلاح، أما لاعبوا العربية المفتوحة فقد تأثروا بالارهاق على رغم التبديلات التي أجراها المدرب جاسم بهمن على تشكيلة عناصره مع تميز علي حسين وسلمان محمد في تسجيل النقاط بشكل متتالي.

جامعة البحرين تسيطر

وفي مباراة ثانية، سجلت جامعة البحرين انتصارها الثاني على التوالي على حساب "حامل اللقب" فريق الجامعة الأهلية بنتيجة 105 مقابل 68.

وسيطر لاعبوا جامعة البحرين على المجريات من خلال تنوع الأدوار والتعويل الكبير على التصويبات الثلاثية والاختراقات التي سجلت حضورها الفاعل والتقدم بالنتيجة بشكل سريع في الشوط الثاني بعد أن شهد الشوط الأول ندية كبيرة، ليتعرض حامل اللقب لخسارته الأولى في دوري هذا الموسم.

يذكر أن الجامعة الأهلية افتقدت لخدمات أربعة من لاعبيها يوم أمس أمام جامعة البحرين التي حسمت هوية الفوز لمصلحتها بفارق كبير من النقاط، حيث افتقدت الأهلية لخدمات كل من الأخوين علي ومصطفى حسين وعلي جابر ويوسف المرباطي لمشاركتهم مع ناديهم المنامة في بطولة "واسل"، إذ هم كانوا متواجدين يوم أمس في الإمارات حيث خاض "ممثل الوطن" المنامة لقاءا مهماً مع شباب الأهلي الإماراتي، وانتهت هذه المباراة بفوز المنامة.