البحرين

وزير المواصلات والاتصالات يلتقي رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

التقى محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات، بالدكتور عبدالله المندوس رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وذلك على هامش اجتماع الدورة الخمسين للجنة المعنية بالأعاصير المدارية التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (ESCAP)، والذي يعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر الجاري.

وخلال اللقاء، بحث وزير المواصلات والاتصالات مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الأرصاد الجوية، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تحرص على تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

كما جرى أثناء اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون في مجال التدريب والتعليم، وتبادل المعلومات والتكنولوجيا، وتطوير أنظمة الإنذار المبكر.

من جانبه، تقدم الدكتور عبدالله المندوس رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بالشكر لاستضافة مملكة البحرين اجتماع الدورة الخمسين للجنة، مشيداً بجهود المملكة في مجال الأرصاد الجوية، ومؤكداً أهمية توسيع آليات التعاون بين الجانبين في مجال مراقبة الأعاصير المدارية وإدارة الكوارث الطبيعية.