إقتصاد

359 ألف مكتتب في الطرح العام لأسهم 'إم بي سي' السعودية

أعلنت شركات "إتش إس بي سي العربية السعودية" بصفتها مدير الاكتتاب، و"جي بي مورغان العربية السعودية" و"الأهلي المالية" بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة "إم بي سي غروب" إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد.

وكشف بيان للمجموعة التي تأسست في لندن عام 1991 كقناة فضائية مستقلة، قبل أن تنقل مقرها الرئيس إلى دبي، ثم إلى الرياض بعد ذلك، عن تخصيص تسعة أسهم حداً أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، وتخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 0.1623 في المئة على أساس تناسبي.

وبلغ عدد المشاركين الأفراد 359464 مكتتباً، بنسبة تغطية سجلت 17.6 مرة من الأسهم المطروحة، بقيمة إجمالية لطلبات الأفراد حوالى 1.46 مليار ريال (0.39 مليار دولار).

وبدأت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد في 14 ديسمبر الجاري وانتهت في 18 ديسمبر، واكتتبت شريحة الأفراد في كامل الأسهم المخصصة لهذه الفئة والبالغة 3.325 مليون سهم بنسبة 10 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 25 ريالاً (6.66 دولار) للسهم الواحد، عبر الجهات المستلمة.