الرياضة

صراع ثلاثي على الأقوى هجومياً بدوري ناصر بن حمد

وليد عبدالله



152 هدفاً حتى الجولة التاسعة

انحصر صراع الأقوى هجومياً، بين 3 فرق بعد ختام مباريات الجولة التاسعة من منافسات القسم الأول بالنسخة الـ67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

فقد شهدت الجولة، تنافس المتصدر فريق النادي الأهلي وصاحب المركز الثاني فريق نادي الخالدية وصاحب المركز السادس فريق نادي النجمة على القوة الهجومية، حيث يمتلك كل فريق من الثلاثة 16 هدفاً في الرصيد التهديفي.

في المقابل، يعتبر فريق نادي الحالة الأضعف من الناحية الهجومية بعد أن اكتفى من تسجيل 7 أهداف حتى الجولة التاسعة.

ونجح الأهلي بمغادرة خانة الأضعف دفاعياً في هذه الجولة، ليصبح فريق نادي الحد هو أضعف فريق في الناحية الدفاعية بعد أن تلقت شباكه 17 هدفاً.

وبالعودة لمجموع الأهداف التي شهدتها مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز منذ انطلاقتها، تم تسجيل 152هدفاً حتى الجولة التاسعة. وشهدت الجولة الأولى تسجيل 15 هدفاً، وشهدت الجولة الثانية تسجيل 23 هدفاً، فيما شهدت الجولة الثالثة تسجيل 24 هدفاً والتي تعتبر الأفضل من بين الجولات.

بينما شهدت الجولة الرابعة تسجيل 10 أهداف في 5 مباريات، على اعتبار أن مباراة الرفاع والشباب مؤجلة بسبب الارتباط الآسيوي للرفاع، وشهدت الجولة الخامسة تسجيل 18 هدفاً، وشهدت الجولة السادسة تسجيل 17 هدفاً، وشهدت الجولة السابعة تسجيل 13 هدفاً، وشهدت الجولة الثامنة تسجيل 11 هدفاً، وشهدت الجولة التاسعة تسجيل 21 هدفاً.

وتمكن مهاجم فريق النجمة البرازيلي دي كوستا، من استعادة صدارته لهدافي المسابقة، بعد أن نجح في تسجيل هدف في هذه الجولة رفع رصيده إلى 8 أهداف، فيما تقدم مهاجم المنامة إبراهيم الختال إلى المركز الثاني بعد أن سجل هدفاً في هذه الجولة رفع رصيده إلى 7 أهداف، وتقدم مهاجم المحرق التونسي فراس شواط إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده التهديفي إلى 6 أهداف، فيما تراجع مهاجم الأهلي عبدالله الحشاش إلى المركز الرابع بعد أن ظل رصيده إلى 6 أهداف.