الرياضة

«الأهلية» تسيطر على صدارة دوري الجامعات في الطائرة



تربع فريق "الجامعة الأهلية" على صدارة منافسات الكرة الطائرة في دوري الجامعات، وذلك بعدما حصد انتصاره الرابع على التوالي، في نهاية القسم الأول.

وانتصر فريق "الجامعة الأهلية"، يوم السبت الماضي، على جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة 2-1، ليصبح في رصيده 10 نقاط، فيما أصبح في رصيد الخاسر 5 نقاط، ليأتي في المركز الرابع.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء، الذي أداره طاقم دولي، مكون من محمد عباس، وعباس عبد الرضا بواقع: 25-23، 23-25، 20-18.

وكان الشوط الأول سجالًا بين الفريقين، فتارة تتفوق الأهلية، وفي أخرى تعود التطبيقية، حيث وصفه النقاد بـ "شوط الأخطاء"، نظرًا لكثرة الأخطاء المرتكبة من قبل لاعبي الفريقين، حيث تم تسجيل 25 خطئًا بنهاية الشوط.

"التطبيقية" استطاعت التفوق بفارق 4 نقاط مع دخول الشوط في دقائقه الأخيرة، بسبب تألق منتظر علي، وكذلك اللاعب مجيد محمد، وسط أخطاء رفاق محمد العبار، غير أن الأخير تميز في تنفيذ الإرسالات القوية، ليظهر بعدها علي أنور بثوب البطل، من خلال الهجوم السريع، وتألق محمد سعيد، لينتهي الشوط لـ"الأهلية" بنتيجة 25-23.

وفي الشوط الثاني، كاد أن يتكرر السيناريو ذاته، لأن التطبيقية تقدمت بالنتيجة 21-17، بعد أداء كبير من منتظر علي، لكن "الأهلية" بفضل إرسالات سيد محمد العبار، والدور الكبير الذي لعبه حسين علي في الشق الهجومي، تمكنت من تقليص الفارق، لكن متابعة جيدة لهاني علي، أنهت الشوط لصالح التطبيقية بنتيجة 25-23.

هذا التكافؤ امتد إلى الشوط الفاصل، إلا أن "الأهلية" تقدمت في وقت حاسم، بفضل سيد محمد العبار، وعلي أنور، وحسين علي.. إلا أن مجيد محمد استعاد عافيته مع تحقيق منتظر للعديد من النقاط مرة أخرى، وهو ما أدي لدخول الشوط في مرحلة من التكافؤ، وسط تبادل في ارتكاب بعض الأخطاء في تمريرات الإرسال، لكن تميز سيد محمد، مكّن فريقه من كسب الشوط بنتيجة 20-18.

"الأمريكية" تواصل مفاجآتها

بمجهود دفاعي كبير، قاده سيد نوح ومحمد شاكر على وجه الخصوص، استطاعت الجامعة الأمريكية في تحقيق انتصار كبير على جامعة البحرين، في ختام القسم الأول لمنافسات الكرة الطائرة في دوري الجامعات. وانتهت المباراة بشوطين دون مقابل، ليؤكد لاعبو "الأمريكية" أحقيتهم بالمركز الثاني، فيما تعرضت جامعة البحرين للخسارة الثانية في القسم الأول، وهو المشهد الذي لم تعتده الجامعة في النسخ الماضية.

وجاءت نتيجة شوطي اللقاء، الذي أداره طاقم دولي، مكون من عباس عبد الرضا، ومحمد عباس بواقع: 25-23، 27-25.

"الخليجية" تحقق النتيجة الأكبر

وفي منافسات السلة، استعرض فريق الجامعة الخليجية، إمكاناته الفنية على منافسه فريق جامعة بوليتكنك البحرين، وذلك بعدما أنهى المواجهة بفارق كبير من النقاط. إذ انتهت المباراة بنتيجة 131-53. وهي النتيجة الأكبر في منافسات كرة السلة هذا الموسم.

أدار اللقاء طاقم مكون من الحكم فاضل غلوم والحكم عماد عباس.

ويحسب للجامعة الخليجية خوضها المباراة بجدية كبيرة، سواءً كانت بالتشكيلة الأساسية أو بالأسماء البديلة، وهو ما دفع المباراة للانتهاء بهذا الفارق الكبير من النقاط.

"الأمريكية" تسجل انتصارها الأول

سجلت الجامعة الأمريكية، انتصارها الأول في منافسات كرة السلة بدوري الجامعات، وذلك على حساب "المتصدر" جامعة البحرين. إذ انتهت المواجهة بنتيجة 73-67. لتتجرع جامعة البحرين خسارتها الأولى في الدوري بعد انتصارين متتاليين، فيما أصبح في رصيد الجامعة الأمريكية انتصارًا وخسارة واحدة.

أدار اللقاء طاقم مكون سعيد عمران وحسن رمضان.

واستطاعت "الأمريكية" تحقيق انطلاقة سريعة في البداية، مستفيدةً من الاختراقات ونجاحات الثنائي راشد النعابي وطلال الضاعن في الثلاثيات، دون نسيان المتابعة الجيدة لمحمود عبدالعزيز.

وقد نجحت جامعة البحرين في أكثر من مناسبة في تقليص الفارق، عبر محمود عباس وعزيز عقيل، لكن تألق محمد شريف من على خط "الثلاثيات"، ساعد الأمريكية في الحفاظ على تفوقها، لينتهي الشوط الأول 38-32.

في الربع الثالث، قدم فريق "الأمريكية" انطلاقة قوية مرة أخرى، بطلها هذه المرة طلال الضائع، الذي سجل 3 من "الثلاثيات" المتتالية، لكن عباس البصري ومحمود عباس، قادا استفاقة كبيرة لجامعة البحرين قلصت الفارق لـ 4 نقاط، لكن "الأمريكية" تميزت مرة أخرى في الثلاثيات، وهو ما ساعدهم في توسيع الفارق من جديد، وسط تالق محمود عبد العزيز وسيد نعمان وراشد النعابي، لينتهى اللقاء في النهاية لمصلحة الأمريكية بنتيجة 73-67.