البحرين

بلدي المحرق يطلب مستجدّات تطوير عدد من شوارع «الثالثة»

سيد حسين القصاب



تقدّم مجلس المحرق البلدي بطلب الحصول على آخر مستجدّات تطوير بعض الشوارع في محافظة المحرق، تشمل: شارع رقم 20 بالمحرق بين مجمعي 224 و226، وشارع رقم 1 بالمحرق بين مجمعي 204 و 202، بالإضافة إلى عمل مخرج من الطريق رقم 2303 على شارع المطار بمجمع 223.

واستعرض المجلس نبذه عن مشاريع الشوارع، حيث تشمل أعمال تطوير شارع رقم 20 بالمحرق بين مجمعي 224 و226، وتوسعة الشارع إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه مع إضافة مسارات للتسارع والتباطؤ على امتداد الشارع، بالإضافة إلى رفع كفاءة التقاطعات وتحويل التقاطع بين شارع 20 وشارع 7 إلى دوار.

وفي ما يخص شارع رقم 1 بالمحرق بين مجمعي 204-202، فإن المشروع يشتمل على تطوير الشارع وتوفير مواقف للسيارات في المساحات المتاحة وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع، كما يشمل المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة.

وبشأن عمل مخرج من الطريق رقم 2303 على شارع المطار بمجمع 223، فإن المشروع يتضمن رصف الطريق وتوفير أرصفة جانبية للمشاة وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع.