الرياضة

المنتخب الوطني يلاقي نظيره الاسترالي وديا.. السبت

تقام على ملعب نادي بني ياس بـ"أبوظبي"

يخوض "السبت" المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراة ودية دولية أمام نظيره منتخب استراليا وذلك عند الساعة5 مساء "بتوقيت مملكة البحرين" على ملعب استاد نادي بني ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي تأتي ضمنتحضيرات المنتخب الوطني بمعسكره التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، استعدادا لخوض نهائياتكأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد أنهى المنتخب الوطني استعداداته لهذه المواجهة الودية الدولية، بحصة تدريبية مسائية على مركز جبل عليالرياضي، قادها المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي.

وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين والذي بدأ بتمارين الإحماء والجري، ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة استغرقتقرابة 45 دقيقة ركز من خلالها المدرب بيتزي على وضع اللمسات الاخيرة للخطة الفنية التي سيلعب بها أمام نظيرهالاسترالي هذا المساء.

ويسعى المنتخب الوطني للاستفادة الكاملة من هذه المواجهة الودية أمام المنتخب الاسترالي الذي يصنف فيالمركز 25 عالميا و4 آسيويا خلف المنتخبات الياباني الذي يحتل المركز الأول، والإيراني الذي يحتل المركز الثانيوالكوري الجنوبي الذي يحتل المركز الثالث على مستوى التصنيف القاري.

وتعد هذه الودية مثالية للأحمر الكروي قبل الدخول في غمار المنافسات في نهائيات كأس آسيا وتحديدا في مبارياتالمجموعة الخامسة من الدور الأول. حيث يبحث منتخبنا من خلالها الاحتكاك بمنتخب يمتلك القدرات والإمكانياتالمشابهة لمنتخب كوريا الجنوبية، قبل المواجهة الافتتاحية بالمجموعة التي تجمعه بالمنتخب الكوري. وستكونالودية فرصة كذلك للمدرب بيتزي لوضع التصور الخاص بطريقة الفنية والتشكيلة التي سيعتمد عليها في مباراةكوريا الجنوبية في انطلاقة مشوار الأحمر بالمجموعة الخامسة.

من جهته، قال لاعب المنتخب الوطني كميل الأسود: "إن أجواء المعسكر التدريبي إيجابية ويعلوها الحماس والجديةمن قبل الجميع. فالمعسكر جاء ليعزز الانسجام بين أفراد المنتخب والتركيز على المحطة المرتقبة التي سيخوضهاالأحمر وهي نهائيات كأس آسيا في قطر. فالأهم الاستفادة من هذا المعسكر بالصورة التي تخدم مشوارنا في هذاالمشاركة القارية".

وتابع قائلا:" أعتقد أن المهمة بالنسبة لنا كلاعبين قد بدأت منذ اليوم الأول في هذا المعسكر، من خلال الحصصالتدريبية وكذلك الوديات التي سنخوضها. فاللاعبون مدركون أهمية هذه المشاركة والمسئولية الملقاة على عاتقهم،ويأملون في تحقيق نتائج إيجابية في جميع المباريات بالدور الأول. فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل والحظوظمتساوية مع جميع فرق المجموعة الخامسة. فهدفنا الوصول للجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة، وعلينا التركيز فيجميع المباريات، على الشكل الذي يدفعنا نحو إحراز النتيجة لصالحنا، من أجل تجاوز الدور الأول كمرحلة الاولى،ومن ثم التفكير والتركيز فيما هو قادم"، موجها دعوته لجميع الجماهير البحرينية للحضور إلى الدوحة والوقوفخلف المنتخب الوطني في هذا الملتقى الكروي الآسيوي.