إقتصاد

«البحرين الجامعية» تفتح باب التسجيل في «البكالوريوس والماجستير»



أعلنت كلية البحرين الجامعية عن فتح باب القبول والتسجيل في برامج البكالوريوس والماجستير لفصل الخريف المقبل 2023-2024، مؤكدة عزمها استقبال خريجي المرحلة الثانوية والمحولين من جامعات أخرى في برامجها الأكاديمية، على أن ستستمر فترة القبول والتسجيل حتى نهاية شهر يناير2024.

وقال مدير القبول والتسجيل بالجامعة فارس العنزي، في بيان أمس، إنه "سيتم استقبال كل طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق معايير ومتطلبات القبول لكل برنامج".

وأضاف أن "الجامعة تطرح العديد من التخصصات وهي بكالوريوس علوم في إدارة الأعمال (الإدارة - التسويق - المحاسبة - التمويل) وبكالوريوس علوم في تقنية المعلومات (علوم الحاسب الآلي - نظم معلومات إدارية) وبكالوريوس آداب في الاتصال والوسائط المتعددة (علاقات عامة - تصميم جرافيكي)"، مشيراً إلى أن "الجامعة تقدم أيضاً برنامج ماجستير إدارة الأعمال بعدة مسارات (إدارة - التسويق وإدارة الأعمال الدولية - العلوم المالية والمصرفية - نظم معلومات إدارية).

وتابع العنزي أن "كلية البحرين الجامعية مدرجة في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ضمن الجامعات الموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، كما حصلت الجامعة مؤخراً على شهادة ضمان الجودة الأردنية مع كامل امتيازاتها وحقوقها وذلك بعد تحقيق معايير ضمان الجودة ومعترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني".

ومن ناحيتها، قالت رئيس الجامعة د. رنا صوايا إن "كلية البحرين الجامعية تحرص على تقديم تعليم ذو جودة عالية يتماشى مع متطلبات سوق العمل ويواكب التحديات الاقتصادية والاجتماعية، حيث يتميز أعضاء هيئة التدريس بالخبرة الطويلة والعريقة في العمل الأكاديمي والبحث العلمي، كما تهتم الجامعة بتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم من خلال توفير مرافق حديثة ومجهزة بأحدث التجهيزات التقنية، بما في ذلك المختبرات الخاصة بالحاسوب، التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة".

وخلص بيان كلية البحرين الجامعية إلى أن "الجامعة التي تأسست في عام 2002، تعد من أهم الجامعات الرائدة في مملكة البحرين، وقد خرجت العديد من الطلبة الذين تمكنوا من تحقيق نجاحات متميزة وتقلدوا مناصب مرموقة في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين والوطن العربي".