إقتصاد

7.5 دنانير لكيلو الروبيان قبل حظر الصيد مطلع فبراير



سيد حسين القصاب

توقعات بتراجع الأسعار نهاية الشهر

ارتفع سعر كيلو الروبيان الجامبو إلى ما بين 6 و7.5 دينار فيما تراجع المعروض بشكل كبير، وذلك مع قرب منع حظر صيده وبيعه وتداوله اعتباراً من مطلع فبراير المقبل ولمدة 6 أشهر، فيما أكد صيادون لـ«الوطن» أن أسعاره ستتراجع بمقدار النصف نهاية الشهر الجاري.

وأكد الصياد محمد الدخيل أن هناك شحاً في المعروض حالياً بسبب استنزاف موارد البحر بشكل كبير، لافتاً إلى أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير، حيث بلغ سعر الكيلو 6 دنانير، مقارنة مع 4 دنانير خلال الأعوام الماضية.

وتوقع أن تنخفض الأسعار اعتباراً من نهاية يناير الجاري أو بداية فبراير المقبل بعد بدء فترة حظر الصيد والبيع، داعياً إلى تشديد الرقابة على المخالفين من الجالية الآسيوية الذين يقومون بالصيد خلال فترة الحظر.

فيما أوضح الصياد يوسف خلف أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير، حيث وصل سعر الثلاجة التي تزن 48 كيلو إلى 300 دينار، وبلغ سعر الكيلو 7.5 دينار للجامبو، لافتاً إلى أن هناك إقبالاً من قبل الخليجيين والآسيويين على الشراء رغم انخفاض إقبال البحرينيين بسبب ارتفاع الأسعار.

إلى ذلك، أكد أحد الصيادين أن أسعار الروبيان تشهد ارتفاعاً كبيراً لم يشهده السوق في السنوات الماضية، موضحاً أن الروبيان يتجه إلى دول أخرى خلال فترة الحظر، ما يؤثر سلباً على الصيادين البحرينيين.