إقتصاد

«المناقصات»: مليون دينار لتطوير أرض مساحتها 11 ألف متر في «السيف داون تاون»



عصام بدوي

25 ألف دينار لرقمنة «العدل»

أغلق مجلس المناقصات والمزايدات أمس 8 مناقصات، حيث كان النصيب الأكبر لهيئة الكهرباء والماء بواقع مناقصتين، فيما توزعت المناقصات الباقية بين وزارات البلديات والزراعة، والأشغال، والإسكان والتخطيط العمراني، والعدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، إضافة إلى طيران الخليج، وشركة بابكو للتكرير، حيث كانت هناك مناقصة واحدة لكل منهم.

وتمثلت الأضخم من بينها في مناقصة مشروع استثمار «السيف داون تاون» المرحلة الثانية لصالح وزارة شؤون البلديات والزراعة، حيث بلغ أعلى عطاءاتها قيمة 3.6 ملايين دينار، قدمته شركة عقارات غرناطة، في حين كان أدنى عطاء من نصيب شركة ريلكورب بقيمة مليون دينار.

وتتعلق المناقصة بتطوير أراضٍ بمساحة 11280 متراً مربعاً في السيف داون تاون لمدة 28 عاماً، حيث سيتولى الفائز بالمناقصة تشغيلها وصيانتها على نفقته الخاصة.

وفيما يخص المناقصة الثانية من حيث القيمة، كانت لصالح وزارة الأشغال وتتعلق بتقديم الخدمات الهندسية الاستشارية لأعمال الدفان لجزيرة الجمارك، شاركت فيها 5 شركات، حيث بلغ أعلى عطاءاتها 1.1 مليون دينار، وكان أدنى عطاءاتها من نصيب شركة المشرق الهندسية بقيمة 293 ألف دينار.

من ناحية أخرى، أطلقت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مناقصة خاصة بمشروع التحول الرقمي، المكون من 3 أقسام رئيسة، وتشمل تحديث الأنظمة الأساسية الحالية للوزارة وإنشاء خدمات إلكترونية جديدة، بالإضافة إلى إدارة البنية التحتية المقترحة على بيئة العمل «AWS»، ويستمر العقد 5 سنوات.