الرياضة

«البحرينية للدراجات النارية» تنظم الجولة الأولى لسباقات دراجات الحلبة ضمن سباق التايم أتاك



نظمت اللجنة البحرينية للدراجات النارية (BMC) الجولة الأولى لسباقات الدراجات النارية ضمن سباق التايم أتاكالتي أقيمت على حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، حيث تم إقامة بطولتي للدراجات النارية على مضمار الحلبة وهما بطولة الدراجات الناريةالسوبر بايك لفئة المحرك 600 CCوالدراجات النارية سوبر بايك 1000 CC.

وشهدت حلبة البحرين الدولية على مدار يوم الجمعة الماضي سباق الإثارة والتشويق لكلا الفئتين بعدد ممتاز من سائقي الدراجات النارية المحترفين في التسابق على مضمار الحلبات، فقد شارك 10 متسابقين يملكون المهارات المطلوبة لهكذا نوع من السباقات بعد إجتياحهم الفحص الفني للدراجات والذي يقوم بالإشراف عليه اللجنة البحرينية للدراجات النارية (BMC)، وذلك للتأكد من عدة أمور فنية قبل بدأ السباق مثل حجم المحرك وهيكل الدراجة المتوافق مع الشروط الموضوعة مسبقاً، بالإضافة لإشتراطات السلامة اللازمة من خوذة وقفازات مناسبة ولباس وحذاء خاص للدراجين يرتدونه بعد إجتيازهم للفحص البدني، كما أيضاً من شروط المسابقة هو إمتلاك المتسابق رخصة سياقة دولية خاصة للقيادة بالحلبات سارية المفعول مسجلة بالإتحاد البحريني للسيارات.

بدأ برنامج الجولة بسباقات التجارب الحرة التي سبقت سباق التحدي المثير على مضمار الواحة بطوله 2554 متر، فقد تسابق 10 متسابقين بفئة الـ 600 سي سي على 18 لفة بمضمار حلبة السباق، وأسفرت النتائج النهائية عن فوز المتسابق الكويتي علي بوشهري الذي قطع السباق بزمن 21:51:246دقيقة بدراجة نوعها ياماها R6متقدماً على منافسه بالمركز الثاني المتسابق البحريني علي أحمد أديبي الذي قطع السباق بزمن 21:51:855دقيقة بدراجة نوعها كوازاكي ZX6 بفارق زمني0.609 دقيقة وحصد المركز الثالث المتسابق السعودي سيف البوعينين الذي قطع السباق 22:14:054، بدراجة نوعها ياماها R6بفارق زمني 22.808دقيقة عن منافسه صاحب المركز الأول.

اما بالنسبة للنتائج النهائية لفئة الـ1000 سي سي، أسفرت عن فوز المتسابق البحريني حسن العوضي بالمركز الأول عبر قطعه السباق بزمن 22:54:075 بدراجة نوعها ياماها R1، وظفر بالمركز الثاني المتسابق الكويتي نواف الشعيبي الذي قطع السباق بزمن 22:55:886 بدراجة نوعها سوزكي GSXR ، إما المركز الثالث فقط حصل عليه المتسابق السعودي بندر بهلول من خلال قطعه السباق بزمن 23:12:195 بدراجة نوعها BMW ، بفارق زمني 59.879 دقيقة عن منافسه صاحب المركز الأول. فقد كانت المنافسة شديدة بين المتسابقين الفائزين بكلاً الفئتين مما جعل الفارق جداً بسيط.

وطغى على السباق الإثارة والتشويق كالمعتاد بالإضافة للتنافس الشريف بين المتسابقين الذين بذلو جهود مضاعفة لحين إنهاء السباق في وقت قياسي، حيث أن أغلب المتسابقين قد أنهوا السباق في 11 لفه أي تعدوا ال 75% من اللفات وهذا يأتي ضمن قوانين المسابقة.

صرح السيد عيسى العوضي رئيس اللجنة البحرينية للدراجات النارية (BMC) بأن تنظيم سباقات الحلبة هو من أنجح السباقات التي تقام على مضمار حلبة البحرين الدولية لما يملكه الشباب البحريني من طاقات رياضية إبداعية بشكل عام يتم ترجمتها على مضمار الحلبة المليئ بالإثارة والتشويق، كما وأن تقارب الخبرة الميدانية لكل المتسابقين جعلت النتائج النهائية متقاربة جداً.

وأكد العوضي بأن مملكة البحرين تمتلك لطاقات شبابية مبدعة بوسط الميدان ولكن ينقصها الدعم المادي والمعنوي، حيث أن هذا النوع من السباقات عادة ما يكون مكلف ويحتاج إلى الدعم الذي من شأنه أن يساهم في استمرارية المشاركة للمتسابقيين الحاليين، بالإضافة إلى أكتشاف طاقات شبابية وطنية جديدة واعدة، بأمكانها ان تقدم شيئ لمقارعة العالمية و رفع أسم مملكة البحرين عاليا في المحافل الدولية.

وقدم العوضي شكره الجزيل للجهات الداعمة للسباق لكل من حلبة البحرين الدولية بالإضافة للهيئة العامة للرياضة والإتحاد البحريني للسيارات ونادي منظمي السباقات البحريني (المارشالز) وجميع من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المهم.

ويذكر بأن اللجنة البحرينية للدراجات النارية (BMC) هي إحدى لجان الاتحاد البحريني للسيارات، والجهه الوحيدة المعنية بتنظيم كافة البطولات والأنشطة والفعاليات الخاصة برياضة الدراجات النارية بمملكة البحرين.