البحرين

«الأشغال»: البدء بمشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 246 في عراد



أكد المهندس فتحي عبد الله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال، البدء بأعمال المرحلة الثانية من مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 246 وجزء من مجمع 241 في منطقة عراد بمحافظة المحرق، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات بما يسهم في تحقيق المنفعة العامة وتلبية تطلعات أفراد المجتمع.

وأوضح الفارع بأن هذا المشروع يهدف لتوفير خدمة الصرف الصحي إلى 260 عقاراً عبر إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول 4,865 متراً مع إنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول 2,334 متراً. كما تشمل أعمال المشروع إنشاء 478 غرفة تفتيش رئيسية وفرعية واستكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.

وقال الوكيل المساعد للصرف الصحي إنّ الوزارة تعمل وفق خطة لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية والهامة.

وتدعو وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإرشادات أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه قد تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالهادي العفو ذ.م.م.