البحرين

«غدير» بطلة في الشطرنج بدعم مركز رعاية الطلبة الموهوبين



حصلت الطالبة غدير نبيل على دعم مركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، لتتطور من مجرد موهوبة في لعبة الشطرنج إلى بطلة وصاحبة إنجازات في منافساتها.

وقالت الطالبة بمدرسة المحرق الثانوية للبنات إنها دخلت عالم هذه اللعبة الذهنية الممتعة منذ المرحلة الابتدائية بدعم من والدها لاعب الشطرنج المحترف، فهو معلمها وملهمها الأول، وبتشجيع من نادي الشطرنج في المدرسة.

وأضافت أنها التحقت بمركز رعاية الطلبة الموهوبين منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، فكان له الفضل في دعمها بعد الله عز وجل ووالدها، حيث شاركت في صيف البحرين (خيمة نخول) وتأهلت للمرحلة النهائية وحققت لقب أفضل لاعبة في البطولة، وشاركت السنة الماضية في بطولة خالد بن حمد للشطرنج لمدارس البحرين، وحققت المركز الرابع بها، وشاركت في بطولة المنطقة التعليمية الرابعة للشطرنج في مدرسة البسيتين الإعدادية للبنين، وحققت المركز الثالث.

وأكدت غدير أن طموحها المستقبلي هو أن تصبح لاعبة محترفة تشارك في أهم المسابقات المحلية والدولية. وأضافت أن الشطرنج موهبة ولعبة الأذكياء، فهي تحفز على التفكير والتركيز والمنافسة، وتفتح الأذهان لإيجاد الحلول في أصعب المواقف، ومن يتعلمها فهو يتعلم الحكمة والصبر على الأهداف وعدم تضييع الوقت.