الرياضة

رابعا على دول غرب آسيا.. البارالمبية البحرينية تحصد 36 ميدالية ملونة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة

حصد وفد اللجنة البارالمبية البحرينية 36 ميدالية ملونة والمركز الرابع في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة - الشارقة 2024 التي أقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتحديدا في الشارقة.

وحقق الوفد البحريني المركز الرابع بين الدول المشاركة، حيث حقق 10 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و19 ميدالية برونزية ليكون المجموع 36 ميدالية ملونة.

ومثل الوفد البحريني 41 لاعبا و14 فردا من الجهازين الفني والإداري، حيث شارك الوفد البحريني في خمسة ألعاب مختلفة، وهي: البوتشيا، والعاب القوى، كرة السلة على الكراسي المتحركة، رفعات القوة، والريشة الطائرة، حيث شاركت 11 دولة من غرب آسيا، وشارك في الدورة 513 لاعبًا ولاعبة.

وبهذه المناسبة، رفع الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية التهاني والتبريكات بهذا الإنجاز البارالمبي إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرياضي الأول في مملكة البحرين، الداعم الأكبر للرياضة البحرينية والرياضيين، حيث شكلت توجيهات جلالته أيده الله المساحة الواسعة لهم وتشجيعهم على المنافسة الشريفة والإرتقاء بالقطاع الرياضي، مشيدا بالمتابعة المستمرة والدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الذي يحث الجميع على روح الإصرار والتحدي وعزز من التطلع الدائم نحو تطوير رياضة ذوي العزيمة لتحقيق الإنجازات وإعتلاء منصات التتويج، مشيرًا إلى أن الإنجازات التي تتحقق في القطاع الرياضي والتي تجاوزت النطاق الإقليمي والدولي لم تكن لتتحقق لولا الإهتمام المستمر بالقطاع الرياضي.

وأشاد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بالدعم الكبير اللامحدود من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبر المبادرات الهادفة لتعزيز ثقافة رياضات ذوي العزيمة وإستضافة أهم البطولات الرياضية لهم على أرض المملكة لإبرازها على كافة الخرائط الرياضية العالمية، معربا عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على الإهتمام المتواصل ومبادرات سموه السباقة للرياضة وبالأخص رياضات ذوي العزيمة.

كما أشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة وحرصهم على تهيئة الأجواء المثالية للمشاركة البحرينية في هذا الاستحقاق الكبير.

وتحظى الرياضة البارالمبية البحرينية بتاريخ مشرف، حيث تمكنت من تعزيز مكانتها كقوة رياضية قوية في المنطقة. ويعتبر هذا الإنجاز إضافة قوية لتاريخ الرياضة البارالمبية، حيث يبرهن على قدرة المنتخبات المشاركة على المنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي. وينسب هذا النجاح إلى الدعم المستمر الذي تلقته الرياضة البارالمبية من جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.