البحرين

'خدمات النواب ' توافق على مشروع بتعديل المادة 4 من قانون صندوق العمل

عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب ، برئاسة سعادة النائب محمد رفيق الحسيني رئيس اللجنة ، صباح اليوم الاثنين ، اجتماعها السابع عشر في دور الانعقاد العادي الثاني ، من الفصل التشريعي السادس ، وذلك بحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وصرح سعادة النائب محمد الحسيني بأن اللجنة ناقشت مشروع قانون بتعديل المادة (4) من القانون (57) لسنة 2006 بشأن صندوق العمل (المعد بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب الموقر) والذي يتضمن توجيه دعم صندوق العمل "تمكين" فيما يتعلّق بتمويل المشروعات وتوفير البرامج وتقديم الخدمات الاستشارية والمالية ، وذلك بحصر هذا الدعم في الشركات والمؤسّسات التي يملك فيها الشخص بحرينيّ الجنسية نسبةً من الأسهم أو الحصص ، وعدم استحقاق المؤسسات والشركات التي يملكها بالكامل أشخاص لا يحملون الجنسية البحرينية لدعم الصندوق ، وقررت الموافقة على المشروع ورفع التقرير بشأنه .

كما وافقت اللجنة في ذات الاجتماع على ثلاثة اقتراحات برغبة ورفع تقارير بشأنها لهيئة المكتب وهي : الاقتراح برغبة بتمكين الشباب بطريقة التمهن وبالأخص الكوادر الوطنية المؤهلة في مواقع مهنية جديدة ومواقع تتطلب الابتكار، والاقتراح برغبة بإنشاء مستشفى خاص بالكشف ورعاية الأورام الخبيثة في المحافظة الجنوبية ، والاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بإنشاء مركز شامل للمرأة في المحافظة الجنوبية.

وتتشكل عضوية لجنة الخدمات ، خلال دور الانعقاد الحالي ، من أصحاب السعادة النواب : سعادة النائب محمد رفيق الحسيني (رئيس اللجنة) ، سعادة النائب لولوة علي الرميحي (نائباً للرئيس) ، سعادة النائب د. مهدي عبد العزيز الشويخ ، سعادة النائب محمد جاسم العليوي ، سعادة النائب منير إبراهيم سرور ، سعادة النائب ممدوح عباس الصالح ، سعادة النائب جليلة علوي السيد حسن.