البحرين

«تمكين» تعلن عن فتح باب التقديم للنسخة الجديدة من برنامج الرواد الشباب - مشروعي

أعلن صندوق العمل (تمكين) عن فتح باب التقديم للدفعة الجديدة في برنامج الروّاد الشباب - مشروعي، والذي يهدف إلى تمكين الشباب البحريني الطموح من الدخول إلى عالم ريادة الأعمال عبر توفير فرصة قيّمة لتطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع تجارية واعدة.

حيث سيتم خلال البرنامج دعم الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-35 عامًا ولديهم أفكار لمشاريع ريادية أو يمتلكون شركات ناشئة من خلال تقديم دعم استشاري وتدريبي مكثف يسهم في تطوير أعمالهم، بالإضافة إلى حصول المتأهلين للمراحل النهائية على منح مالية لتمويل مشاريعهم.

وبهذه المناسبة صرح السيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل (تمكين): "نحن سعداء بنجاح النسخة السابقة من البرنامج، وذلك بتأهل 11 مشتركًا ووصولهم للمرحلة النهائية وتمكنهم من عرض أفكار مشاريعهم الريادية في يوم العرض الختامي أمام عدد من المستثمرين والخبراء وممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة."

وأضاف: "وعليه، فإن النسخة الجديدة من البرنامج تأتي استمرارًا لسعينا المستمر لتعزيز الروح الريادية للشباب البحريني، ومساعدته على اتخاذ أولى خطوات مسيرته الريادية وفق أسس متينة عبر الاستمرار في تطوير البرنامج والتعاون مع عدد من الموجهين ورواد الأعمال والمختصين في هذا المجال من ذوي الخبرة والمعرفة، مما يعزز من أثر البرنامج ويسهم في الارتقاء بجودة مخرجاته. ونحن نتطلع لرؤية المزيد من النماذج الناجحة والمتميزة التي تسهم في إثراء المشهد الاقتصادي وتخلق المزيد من فرص العمل للبحرينيين."

الجدير بالذكر أن برنامج الرواد الشباب - مشروعي سيتضمن الدعم الاستشاري المقدم من قبل مجموعة الموجهين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال ومن مختلف القطاعات الاقتصادية، بهدف تسهيل عملية دخول المشاركين لسوق العمل وتعزيز فرص نمو مشاريعهم وتوسّعها. حيث سيمتد البرنامج لفترة ستة أسابيع، وستشمل المرحلة الأولى (مرحلة توليد الأفكار) جلسات تدريبية شاملة تركز على مساعدة المشاركين في ترجمة أفكارهم التجارية والبناء عليها. تليها المرحلة الثانية والمخصصة لتنفيذ برامج استشارية مكثفة للشركات الناشئة والتي من شأنها تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتسريع إطلاق مشاريعهم الريادية وتطوير النموذج الأولي من منتجاتهم. ختامًا بالمرحلة النهائية التي ستتيح الفرصة للمشاركين المتأهلين لعرض نماذج أعمالهم المطورة على المستثمرين المحتملين خلال فعالية يوم العرض الترويجي.

كما سيحظى المشاركون المتأهلون للمراحل النهائية بمنح تمويلية تساعدهم على إطلاق مشاريعهم التجارية.

وقد ساهم برنامج الرواد الشباب – مشروعي في تطوير أعمال العديد من المشاريع التجارية الناجحة وإكساب أصحابها الخبرة اللازمة التي تمكنهم من توسيع أعمالهم في مختلف القطاعات وبما يتناسب مع توجهات السوق، كالقطاع الصحي والإبداعي والتقني.

للشباب الراغبين في الاستفادة من برنامج الرواد الشباب - مشروعي التقدم بطلب كفرد أو كفريق عمل عبر صفحة البرنامج على موقع تمكين الإلكتروني www.tamkeen.bh.