الرياضة

انطلاق تصفيات الدور التمهيدي لبطولة الاتحاد الدولي للناشئين



انطلقت أمس السبت منافسات تصفيات الدور التمهيدي لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 17 إلى 24 فبراير الجاري.

وتستكمل اليوم الأحد مباريات الدور التمهيدي المؤهل إلى الدور الرئيسي (دور الـ32) الذي ستنطلق منافساته اعتبارا من يوم غد الاثنين.

ويستضيف الاتحاد البحريني للتنس نسختين متتاليتين من هذه البطولة، حيث ستقام منافسات البطولة الثانية في الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل، وهي المرة الثانية على التوالي التي يستضيف فيها الاتحاد البحريني للتنس بطولات الاتحاد الدولي للناشئين في فترتين من نفس الموسم، حيث استضاف 3 نسخ من البطولة هذا الموسم في الفترة بين اكتوبر ونوفمبر 2023.

ويحظى الاتحاد البحريني للتنس بثقة الاتحاد الدولي للعبة في تنظيم بطولات الناشئين، وذلك بعد نجاح الاتحاد في استضافة العديد من البطولات الدولية والقارية لمختلف الفئات العمرية خلال السنوات الماضية، مما عزز من خبرات الاتحاد وقدراته في الجوانب التنظيمية مما أكسبه ثقة الاتحاد الدولي للتنس ليكون أول اتحاد يستضيف بطولات الناشئين لفترتين مختلفتين خلال الموسم.

وأكد أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس مدير البطولة فؤاد الرويعي جاهزية الاتحاد لاستضافة البطولتين، حيث تم اعداد وتجهيز الملاعب، وتحديد السكن الرسمي للبطولة، بالإضافة إلى توفير المواصلات بين الفندق الرسمي وملاعب البطولة.

وأشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين الناشئين من مختلف دول العالم، حيث بدأ وصول بعض اللاعبين إلى البحرين بشكل مبكر وتم عمل جدول لتدريبات اللاعبين قبل واثناء البطولة.

وعن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للتنس إلى البحرين مؤخرا واطلاعه على استعدادات الاتحاد البحريني للبطولة قال الرويعي أن رئيس الاتحاد الدولي ابدى ارتياحه العام من الجهود التي يبذلها الاتحاد لضمان نجاح مختلف البطولات التي يستضيفها، حيث أعرب عن ثقته بقدرات الاتحاد وجهوده في نجاح هاتين النستختين من البطولة ايضا.