البحرين

قسم التشريح بجامعة الخليج العربي ينظم ورش عمل تخصصية في «تشريح المنطقة الصدرية» واخرى في «الرأس والرقبة»

اختتمت دورة تدريبية عملية نظمها قسم التشريح بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي لطلبة الطب تحت إشراف أعضاء الهيئة الأكاديمية بهدف الارتقاء بمهاراتهم في علم التشريح وتزويد المهتمين بالتخصصات الجراحية أو التشريحية معرفة وفهم اوسع وأشمل في هذا التخصص الطبي.

حملت الدورة التي افتتح اعمالها عميد كلية الطب والعلوم الطبية الاستاذ الدكتور عبد الحليم ضيف الله عنوان "تشريح المنطقة الصدرية"، واستمرت لأربعة أسابيع، ليشارك بها 10 مشاركين من مختلف السنوات الدراسية، فيما كانت الدورة التدريبية الثانية بعنوان " تشريح منطقة الرأس والرقبة"، وتمتد لمدة أربعة أسابيع، وستُختتم في 10 مارس المقبل.

وقال رئيس قسم التشريح بكلية الطب والعلوم الطبية الدكتور وائل أمين نصر الدين أن القسم يحرص على تنظيم هذه النوعية من الدورات المتخصصة في علم التشريح بهدف الإرتقاء بالمهارات العلمية والعملية لطلبة الطب والعلوم الطبية في علم التشريح، إذ تقدم هذه الورش التدريبية والدورات فهم اوسع واعمق للكيفية التي تعمل بها أجهزة الجسم المختلفة من خلال طرق وآليات متنوعة؛ وذلك لأن جسم الإنسان نظام معقد يقوم بوظائف مختلفة وضرورية تتيح سلامة الحركة والتفكير والشعور وغيرها من الوظائف الحسية.

شارك في التدريب أخصائيي التشريح الدكتور محمد علي يونس خان والدكتور ناجي بخيت تحت اشراف أعضاء الهيئة الاكاديمية بالقسم، فيما قام نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور ياسين تيم بتسليم الشهادات للمشاركين المجتازين للدروة التدريبيبة.

هذا، وأشار الدكتور وائل نصر الدين ان علم التشريح يعتبر عنصراً أساسياً في المنهج الطبي لكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي ليكمل العلوم الطبية الأساسية، ويساهم في تهيئة أطباء المستقبل ليكونوا من حملة المؤهلات والخبرات المتقدمة في العلوم التشريحية.