الرياضة

البصري يشارك في عمومية الاتحاد الآسيوي للسنوكر

يغادر اليوم الثلاثاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسنوكر المزمع عقده في 21 من شهر فبراير الجاري، وذلك على هامش منافسات بطولة آسيا للسنوكر في ضيافة الاتحاد القطري.

وقال البصري إن الاتحاد الآسيوي وجّه الدعوة إلى الاتحادات الآسيوية الأعضاء في الاتحاد لحضور الجمعية العمومية في قطر لمناقشة أبرز النقاط المدرجة على جدول الأعمال بمشاركة رؤساء الاتحادات.

وأشار البصري إلى أن الحكم المرافق جعفر الرئيس سيشارك في إدارة مباريات البطولة الآسيوية تمهيدًا لحصوله على الشارة الدولية بعد خوضه الكثير من التجارب على المستوى العربي وغرب آسيا، منوهًا إلى أنه حان الوقت لإسناد الأطقم الدولية الموجودة بحكام دوليين بعد تحقيق متطلبات الاتحاد الدولي للسنوكر من حيث عدد المباريات والبطولات الرسمية.

وأضاف البصري: يهمنا في الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس تهيئة الحكام ليكون العنصر البحريني ذو كفاءة عالية، إذ نسعى لبناء اللعبة عبر تطوير جميع أضلاعها، ومنها الحكام.

وأضاف البصري: في هذا الصدد نود في مجلس إدارة الاتحاد أن نشكر الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية على دعمهما المتواصل لتهيئة المنتخبات والحكام، وهو ما يخدم اللعبة بشكل عام ويعزز قدرات الحكم البحريني الذي أصبح دائم الحضور في المناسبات الكبرى بفضل رؤية مجلس الإدارة ودعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية.

ونوّه البصري باجتهادات الحكام البحرينيين وحرصهم على الإلمام بآخر المستجدات في هذا المجال، وتمثيلهم البحرين خير تمثيل ومواصلة اكتساب السمعة المتميزة عن العناصر البحرينية، ويسعدنا استعانة الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية بحكام مملكة البحرين في لعبتي البليارد والسنوكر، وهو ما يدل على وجود جهد جبار من الحكام ومن الجهات الرياضية العليا التي تحرص على تطوير منظومة الرياضة بشكل عام واتحاد البليار والسنوكر والدارتس بشكل خاص من خلال تقديم الدعم لأنشطته طوال الفترة الماضية.

وأشاد البصري بالتسهيلات التي تقدمها الهيئة العامة للرياضة متمثلة في الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن عسكر وجميع مسؤولي وموظفي الهيئة، بالإضافة إلى أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية سعادة فارس الكوهجي الحريص على دعم جميع الأندية والاتحادات الرياضية ومتابعة مشاركة منتخبات السنوكر والبليارد والدارتس.

من جانبه قال الحكم جعفر الرئيس إن اهتمام مجلس إدارة الاتحاد بالحكام يخدم اللعبة ويصب في خانة التطوير ويوسع قاعدة الحكام الدوليين في البحرين، وهو جانب يُحسب للاتحاد برئاسة منذر البصري وأعضاء مجلس الإدارة الداعمين للحكام في ظل الحاجة إلى عناصر دولية جديدة لتمثيل البحرين في المحافل الخارجية.

وأضاف الرئيس: سبقني الكثير من الحكام في تمثيل البحرين، واليوم أمثل الحكام البحرينيين بالنيابة، وآمل أن تكون المشاركة إيجابية لتواصل المملكة التواجد في المحافل الدولية عبر القيام بالدور المطلوب وتشريف الرياضة البحرينية.