الرياضة

دور الـ16 للفردي وربع نهائي الزوجي يقامان اليوم.. توجد عربي مميز في ثمن نهائي بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين 

استكملت يوم أمس الثلاثاء مباريات دور الـ32 لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئي تحت 18 سنة، والتي تقام منافساتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى، حيث أقيمت أمس 12 مباراة في مسابقة الفردي لفئتي الأولاد والفتيات، كما انطلقت أمس مسابقة الزوجي للفئتين.

وفي أبرز مباريات فردي الأولاد التي أقيمت أمس، حقق اللاعب المصري حالد ابراهيم فوزا صعبا على منافسه اللاعب النرويجي نيكولوز غورغينديز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في مباراة استمرت لأكثر من ساعتين، حيث جاءت نتائجها 4/6، 6/0 و6/3، ليلتحق بركب المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

وفي مباراة أخرى، عانى اللاعب المصري أحمد ابراهيم قبل التغلب على منافسه الهندي بارف باتيل بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وجاءت نتائجها 7/6(2)، 1/6 و7/6(7).

وتمكن اللاعب الروماني ديف كانباريماث من التأهل إلى الدور التالي بفوزه على النرويجي بيتر كريستوفر بنتيجة 6/1 و6/2، كما تأهل اللاعب الفرنسي فلاديمير سيونست بعد تغلبه على اللاعب الهندي ارفايند بيونج بنتيجة 7/5 و6/2.

ونجح اللاعب الأردني زايد شلبايا في حجز مقعده ضمن المتأهلين لدور الـ16 بعد تفوقه على منافسه المكسيكي حورحي باتارسي بمجموعتين دون مقابل جائ نتيجتهما 6/4 و6/2، فيما خسر اللاعب السعودي سطام معافا أمام اللاعب السلوفيني كلاس جورنسيك بنتيجة 6/0 و6/1.

فردي الفتيات

وأقيمت 6 مباريات في استكمال منافسات مسابقة فردي الفتيات، حيث شهد تأهل اللاعبة المصرية سارة دسوقي إلى الدور ثمن النهائي بعد انسجاب منافستها اللاعبة البلغارية ايونا كاسابوفا.

وحققت اللاعبة السورية ليا بارودي فوزا صعبا على منافستها الأمريكية افا خليل بمجموعتين دون مقابل وجاءت نتيجتهما 6/4 و7/5 لتصعد إلى الدور التالي من المسابقة.

وفي المباريات الأخرى، تأهلت اللاعبة الرومانية غلوريا بوب إلى دور الـ16 بتغلبها على منافستها اللاعبة الالمانية جولي قيصر بنتيجة 6/0 و6/1، كما تأهلت اللاعبة الروسية ميلانا كونزالوفا إلى الدور ذاته بفوزها على اللاعبة الأسترالية تايلور بوركي بنتيجة 6/1 و6/3، وتمكنت اللاعبة الفرنسية يلينا ليبيوا من التأهل على حساب منافستهاالبيلاروسية أليسا غرينكيفيتش، حيث تغلبت عليها بنتيجة 6/4 و6/0، وفازت اللاعبة الجورجية كيتيفان شافيشفيلي على نظيرتها السلوفينية لويزا فوسيل بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 7/6(2) و6/2.

مباريات اليوم

وتتواصل منافسات البطولة لليوم الثالث على التوالي، حيث يشهد اليوم الأربعاء انطلاق منافسات دور الـ16 لمسابقة الفردي للأولاد والفتيات، كما ستنطلق اليوم مباري ربع نهائي مسابقة الزوجي.

وتبدأ المباريات في الساعة 9:30 صباحا، وتقام جميع المباريات على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البوليتكنك بمدينة عيسى.