الرياضة

رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية يشيد بإنجازات اللجنة ويؤكد على أهمية اليوم الرياضي

عُقد اجتماع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية الأولى في عام 2024، برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية. وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة، حيث تم خلاله استعراض الإنجازات التي حققتها اللجنة ومناقشة الخطط المستقبلية.

أشاد سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بدور اللجنة البارالمبية البحرينية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك عن طريق حصول عدد كبير من الميداليات خلال مشاركة لاعبينا ذوي العزيمة في عدد من المسابقات والاستضافات، مع التركيز على رفع كفاءة وقدرة الكادر الوطني وتعزيز خبرتهم في التنظيم والمنافسة. كما أكد سعادته على أهمية تحقيق الإنجازات الرياضية وتمكين اللاعبين، وتوعية المجتمع بأهمية فئة ذوي العزيمة. وأشار إلى أن الجهود التي تبذلها اللجنة قد وضعت البحرين على الخارطة العالمية للألعاب البارالمبية، مما ساهم في تعزيز مكانة المملكة كعاصمة عالمية للشباب والرياضة.

أكد رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية على أهمية اليوم الرياضي البحريني لعام 2024، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء بتخصيص يوم الخميس الموافق 22 فبراير كنصف يوم عمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، بهدف تشجيع المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2024، حيث ركزت اللجنة على الجانب الفني وسعت لجعل البحرين وجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية وعاصمة للرياضات البارالمبية. وتمت مناقشة الفعاليات المقبلة وتحديد المشاركات المقبلة في الجدول الزمني للجنة.

تم اعتماد التقرير الإداري والتقرير المالي الخاص بالمصروفات والإيرادات لسنة 2023، وقد أشاد المدقق الخارجي من شركة طلال أبوغزاله بلجنة البارالمبية البحرينية ووصفها بأنها واحدة من أبرز اللجان الرياضية في مجال الشؤون المالية، وأنها تتميز بمستوى عالٍ من الدقة والوضوح.

وفي ختام الاجتماع، أعرب سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة عن تقديره لجهود اللجنة البارالمبية البحرينية وثقته في قدرتها على تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل. وأكد على أهمية دعم الشركاء والجهات الحكومية والخاصة لتعزيز الرياضة البارالمبية وتمكين اللاعبين ذوي العزيمة.