العالم

أمريكا: إسقاط 6 طائرات مُسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر

العربية نت

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إسقاط 6 طائرات مُسيرة هجومية تابعة لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر أمس.

وقالت القيادة المركزية في بيان: "أسقطت طائرات أمريكية وسفينة حربية، تابعة للتحالف ست طائرات مُسيرة هجومية انتحارية في البحر الأحمر. قيمت القيادة المركزية الطائرات على أنها تستهدف، على الأرجح، السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف، وكانت تشكل تهديداً وشيكاً".

وأضاف البيان أن الحوثيين أطلقوا في وقت لاحق صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خليج عدن، حيث أصاب الصاروخان السفينة أيسلاندر؛ وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع عَلم بالاو، ما تسبب في إصابتها إصابة طفيفة وحدوث أضرار، مشيراً إلى أن السفينة تُواصل رحلتها.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ذكرت في وقت سابق أمس أنها تلقت بلاغاً عن نشوب حريق على متن سفينة على بُعد 70 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن اليمنية، وذلك بعد تعرضها لهجوم بصاروخين.

ونقلت الهيئة في بيان لاحق عن "السلطات العسكرية" قولها "إن السفينة أصيبت بأضرار طفيفة"، مضيفة أن التقارير تفيد بأن السفينة وطاقمها بخير، وأنها تمضي إلى وجهتها المقصودة.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين؛ بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر، وتهديد حركة التجارة العالمية.