الرياضة

بشارة لـ «الوطن»: تسهيل خروج 400 مقطورة من «الحلبة» إلى المطار في 24 ساعة



أنس الأغبش



نقل 400 مقطورة غداً إلى جدة للمشاركة في "الفورمولا1"

تزويد كامل "الحلبة" بالطاقة الشمسية قبل نهاية 2024

خطة إستراتيجية لتطوير الحلبة لـ5 أعوام قريباً


أكد المدير للخدمات المؤسسة في حلبة البحرين الدولية بشارة عبده بشارة، أن إدارة الحلبة سهّلت خروج 400 مقطورة محملة بمعدات السيارات المشاركة في "الفورمولا1" إلى مطار البحرين الدولي والمنافذ الأخرى في أقل من 24 ساعة، من أجل نقلها إلى مدينة جدة للمشاركة في سباق "الفورمولا1" الذي سينطلق غداً.

وأضاف في لقاء مع "الوطن"، أن مجلس إدارة "الحلبة" برئاسة عارف رحيمي وضع خطة إستراتيجية لـ5 أعوام مقبلة سيتم الإعلان عنها قريباً بعد إقرارها من مجلس الإدارة، مبيناً أن ملامحها العامة تتمثل في تطوير المنشآت والخدمات، خصوصاً وأن فريق العمل مطلوب منه تقديم خدمات جديدة للزبائن.

بشارة، أوضح أنه سيتم تزويد كامل مرافق "الحلبة" بالطاقة الشمسية قبل نهاية العام الحالي ما لم يطرأ أي مستجدات، وذلك بعد أن تم إرساء مناقصة على شركة قبل حوالي 11 شهراً، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الحلبة كانت تعمل بالطاقة الشمسية خلال أيام سباق العالم الحالي.

وحول عدد المنظمين الذي ساهموا في تنظيم السباق، أكد المدير التنفيذي للخدمات المؤسسة، أن الحلبة استقطبت 1300 شاب وشابة بحرينيين أدّوا دورهم على أكمل وجه، موضحاً أن هناك نحو 1500 شخص من المارشال يتبعوت للاتحاد الرياضي البحريني لرياضة السيارات أشرفوا على "الترك".

وفيما يتعلق بالاستعدادات التي سبقت "الفورمولا1"، أوضح بشارة أن كافة الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني استعدت منذ أشهر لاستضافة السباق من أجل إخراجه في أبهى صورة، مؤكداً أن هناك اجتماعات تنسيقية مع الإدارات والفرق العاملة التي ترفع توصياتها ومرئياتها إلى الوزارات والجهات المعنية ومن ثم يتم على وضعها على طاولة الاجتماعات التنسيقية الرئيسة.

وأشار إلى أن هناك اجتماع رئيس وهام يعقد قبل 50 يوماً من استشافة السباق، حيث تم وضع النتائج الأخيرة ورفعها لمناقشته في الاجتماع الذي يسبق انطلاق الفعالية.

وأكد أن الجميع يعمل على قدم وساق لتحقيق النجاحات والإنجازات، والتي نستلهمها من مقولة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء "حب التحدي وعشق الإنجاز"، من أجل تحقيق ما يطمح إليه الوطن والمواطن، مبيناً في الوقت نفسه أن هذه المقولة قاعدة أساسية نسير عليها وننطلق منها لمواجهة التحديات.

وذكر بشارة، أن الحلبة نظمت حوالي 23 اجتماعاً منذ السباق الماضي، آخرها اجتماعاً ضم عدداً من الجهات المعنية التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور والزوار على حد سواء، مشيراً إلى أن الحلبة تستضيف ما يقارب 300 فعالية طوال العام.

ولفت إلى أن هناك حوالي 12 ألف أجنبي قامواء بشراء تذاكر لحضور السباق من بينهم عدد من الدول الجديدة، ما يعني أن البحرين تعتبر محطاً لأنظارهم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

وشدّد بشارة، على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلية في تغطية الحدث بكل مهنية، مشيراً إلى أن تواجدهم في ساحات الحلبة يعدّ عامل أساس حيث ساهمت بإعطاء الفعالية حقها محلياً وإقليميا وعالمياً.

المدير التنفيذي للخدمات المؤسسة، أوضح أن النجاح الذي تحقق للسباق طوال الأعوام الـ20 الماضية يشهد له الجميع، مبيناً أن نجاح "الفورمولا1" في نسختها الحالية، كان نتيجة لجهود فريق البحرين الذي قدّم جهوداً كبيرة وأخرج السباق بأبهى صورة.