الرياضة

الأهلي بطلاً لكأس جلالة الملك المعظم



بركلات الحظ الترجيحية 4/2

وليد عبدالله

توج فريق النادي الاهلي بلقب النسخة 47 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم، بعد فوزه على فريق نادي المحرق بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4/2، بعد انتهى الوقت الاصلي للمباراة والاشواط الاضافية بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

تشكيلة الفريقين

دخل المحرق المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، نسيم هنيد، حسن الكراني ومحمد البناء، خط الوسط وليد القروي، خليفة اللافي، عبدالوهاب المالود، وفي خط المقدمة فليبي ساريفا، فراس شواط وزاهر الاغبري. فيما بدأ الاهلي المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى ابراهيم لطف الله، في خط الدفاع عباس عياد، علي ابراهيما، جوناس تشمينو وباقر العصفور، في خط الوسط عباس العصفور، جمال راشد، حسن مدن، ولنغتون موريرا وجوفاس سيلفا وفي خط الهجوم عبدالله الحشاش.

تقدم اهلاوي

شهد الشوط الاول هدفا مبكرا في الدقيقة 7 لصالح الاهلي، الذي باغت المحرق بتسجيله الهدف الاول الذي حمل توقيع البرازيلي ولنغتون موريرا، الذي سدد كرة "لافة" ارتطمت بقدم المدافع وليد الحيام، وحاول الحارس سيد محمد جعفر إبعادها، الا ان الكرة عانقت الشباك المحرقاوية.

بعدها، حاول المحرق التقدم من اجل ادراك هدف التعادل، الا ان الاهلي نجح في اغلاق منافذ العبور على لاعبي المحرق.

وقد سمحت للمحرق فرصتين من تسديدتين للاعب التونسي فراس شواط والعماني زاهر الاغبري، الا ان الدفاعات والحارس ابراهيم لطف الله منعت خطورة هاتين الكرتين.

وقد سنحت للاهلي في الدقيقة 40 فرصة لتسجيل الهدف الثاني، بعد ان ارسل حسن مدن كرة عرضية تابعها عبدالله الحشاش، الا ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن. لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف دون رد.

تعادل محرقاوي

سيطر المحرق على مجريات الشوط الثاني، حيث بدأ ضاغطا في هذا الشوط محاولا صناعة الفرص من اجل ادراك هدف التعادل، الا ان يقظة الدفاعات الاهلاوية منعت من خطورة المحاولات المحرقاوية.

واعتمد الاهلي على اغلاق المساحات من خلال الاعتماد على التغطية الدفاعية والتقدم على الكرات المرتدة، التي تحصل من خلالها على فرصتين كاد من خلالهما مضاعفة النتيجة، الاولى في الدقيقة 62 بتسديدة عباس العصفور التي حولها الحارس سيد محمد جعفر الى ركلة ركنية، والثانية في الدقيقة 81 عندما أضاع ولنغتون موريرا انفرادا صريحا، حيث سدد كرة سهلة تمكن الحارس مم امساكها.

وشهدت الدقيقة 84 تسجيل المحرق لهدف التعادل عن طريق البديل الناجح حسين عبدالكريم الذي اودع الكرة داخل الشباك وسط غفلة من دفاعات الاهلي.

فوز اهلاوي

وقد استمر التعادل حتى صافرة النهاية، لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لهدف، ويحتكم الفريقان للاشواط الاضافية التي استمر فيها التعادل، ليحتكم بعدها الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لصالح فريق الاهلي الذي فاز بنتيجة 4/2 .