إقتصاد

'السياحة والمعارض' تنظم فعاليات رمضانية بمختلف مناطق المملكة

تحت شعار "رمضان الخير في البحرين"

سيد حسين القصاب

تنظم هيئة البحرين للسياحة والمعارض فعاليات عديدة في شهر مارس، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع شهر رمضان الكريم تحت شعار "رمضان الخير في البحرين"، لتشهد مملكة البحرين فعاليات رمضانية مختلفة في مختلف مناطق المملكة.

ويبلغ عدد الفعاليات التي تنظمها هيئة البحرين للسياحة والمعارض 11 فعالية، حيث أن بعضها تكون مجانية الدخول، والأخرى تتطلب تذاكر مدفوعة.

وبدأت فعالية ليالي جل في أول أيام رمضان المبارك الموافق 11 مارس إلى 14 أبريل 2024، حيث تتيح التجربة للزوار الاستمتاع بليالي الاسترخاء في خليج البحرين بدءاً من الساعة السابعة مساءً، وتتيح فرصة التسوق وتجربة المأكولات اللذيذة طوال شهر رمضان المبارك.

كما يدعو مراسي جاليريا الزوار للاحتفال بشهر رمضان في مراسي جاليريا وسط أنشطة غنية ومحطات ضيافة تقدم القهوة العربية والتمور مع ديكور رمضاني.

ويشهد مجمع الأفنيوز بازار البحرين الرمضاني للاستمتاع بليالي رمضان النابضة بالحياة من 11 مارس إلى 14 أبريل، مع وجود العديد من الأنشطة طوال شهر رمضان.

ويستضيف مخيم روست في حديقة البديع النباتية تجربة قهوة والحلويات اللذيذة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تفتح الأبواب في أيام الأسبوع من السادسة مساءً حتى الثانية صباحاً، وبالنسبة إلى أيام الإجازة تمدد ساعات العمل حتى الثانية والنصف صباحاً.

كما يحتفل سوقا البراحة والليوان خلال الشهر الكريم في نهاية كل أسبوع بالألعاب التقليدية مثل الكيرم والسكينة والدومنة، على أنغام العود الساحرة، وتبدأ الفعاليات من الساعة التاسعة مساءً حتى الثانية عشرة صباحاً.

وفي كل يوم من الاثنين إلى السبت تبدأ أمسية الليل والقمرة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً في "The Quarry" بالزلاق، مع نكهات لذيذة وموسيقى حية.

ويحتضن سوق المنامة ليالي المسقف كل خميس وجمعة وسبت، لخلق لحظات لا تنسى في قضاء أوقات رائعة في لعب الألعاب الشعبية.

ويقام بالمنطقة الخارجية لمسرح البحرين الوطني في الثامن عشر من مارس حتى الأول من أبريل تجربة التراث الثقافي الغني لهذا الموسم في أجواء احتفالية تعد بأن تكون تجربة لا تنسى.

وفي الرابع عشر من مارس ولمدة ثلاثة أيام، تحتضن مملكة البحرين كأس الإمارات العالمي للجواد العربي، وهو احتفال بثقافة الخيل العربية، وذلك لمشاهدة أناقة الخيول العربية وتراث الفروسية الغني في البحرين.

ويستعد "الديسترك 1" في الواحد والعشرين من مارس ولمدة 10 أيام لفعالية ليالي رمضان مع مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات الموسيقية، بالإضافة إلى أنشطة الأطفال المبهجة بما في ذلك الرسم على الوجه وفنون البالونات وعروض المهرجين.