الرياضة

للمرة الأولى على مستوى كرة القدم البحرينية.. الحكمة مريم عبدالله تُدير نهائي دوري خالد بن حمد لجيل الذهب

في خطوة هي الأولى على مستوى كرة القدم البحرينية، تدير الحكمة مريم عبدالله، المباراة النهائية لدوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة القدم للموسم الرياضي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، بين ناديي النجمة والمنامة.

وفي تصريح له بهذا الإطار، أكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم علي السماهيجي، أن الخطوة الأولى لإدارة حكم من العنصر النسائي للمباراة النهائية لدوري خالد بن حمد لجيل الذهب، يأتي استمرارًا لمكتسبات السلك التحكيمي النسائي في البحرين، خصوصًا بعد الإقبال المميز الذي شهدته الفترة الماضية من الحكمات، ومشاركتهن في إدارة المباريات التي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم على مستوى الفئات العمرية.

وأوضح السماهيجي أن لجنة ودائرة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم ارتأوا الحكمة مريم عبدالله للمباراة النهائية باعتبارها من الكوادر المجتهدة على مستوى الحكام السيدات.

ولفت إلى أن إدارة الحكمة مريم عبدالله للمباراة النهائية هو انعكاس لتوجه الاتحاد البحريني لكرة القدم لدعم السيدات على مستوى الصافرة، مبينًا أن التحكيم النسائي صار عنصرًا أساسيًا في كرة القدم العالمية، مقدمًا العديد من النماذج الناجحة في بطولات مختلفة شاركت فيها سيدات. وأضاف:"نسعى للدفع بحكمات إضافيات بشكل أكبر خلال الفترات القادمة، كما نتقدم بالشكر إلى الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي على دعمه لخطوات اللجنة، والتي نتمنى أن تشكل نقطة انطلاقة لمزيد من الفرص لحكمات أخريات أيضًا".

بدورهما، قالت مريم عبدالله إن المرأة البحرينية متميزة على جميع المستويات، مشيرة إلى أنها ناجحة على مستوى التحكيم بمختلف الألعاب، ومؤكدة تفاؤلها الكبير بالحصول على فرص أكثر خلال الفترات المستقبلية، ومعربة عن فخرها واعتزازها بإدارة المباراة النهائية لدوري خالد بن حمد لجيل الذهب، ومقدمة شكرها لكل من دعمها.