إقتصاد

بنك البحرين للتنمية يُعلن عن النتائج المالية للربع الأول من العام 2024

أعلن بنك البحرين للتنمية- البنك الحاصل على جائزة أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مجلة انترناشيونال فايننس، عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2024، حيث سجل صافي أرباح يبلغ 167,000 دينار بحريني.

وقد سجل دخل البنك من التمويلات الإسلامية والفوائد ارتفاعًا بنسبة 15% لهذا العام، حيث حقق 2,419 مليون دينار بحريني، مقارنةً بالعام الماضي والذي بلغ 2,102 مليون دينار بحريني. بينما واصل البنك نجاحه في خفض مخصصات الخسائر الائتمانية المتوقعة بنسبة 16% لتصل إلى 80,000 دينار بحريني للربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 95,000 دينار بحريني للربع الأول من العام 2023.

وتعليقًا على ذلك، صرحت السيدة دلال الغيص الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية: "لقد شهدنا بداية مثمرة لعام 2024، حيث حققنا زيادة فاقت كل التوقعات في الفوائد والدخل وذلك بنسبة 15%. وانطلاقًا من مساعينا لتعزيز مكانتنا كالبنك الرائد في تقديم التسهيلات التمويلية لرواد الأعمال وتنمية المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، عملنا على توسعة نطاق منتجاتنا وقنواتنا التجارية. وعليه، قمنا بطرح منتج "خصم الفواتير" الذي يعمل كجهة وسيطة بين المشترين والبائعين ويوفر خيار سداد مستحقات البائعين بشكل فوري مقابل خدماتهم. ونود أن نتقدم بالشكر لأعضاء مجلس إدارة البنك على توجيهاتهم الكريمة، وجميع الموظفين على جهودهم وتفانيهم".

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لبنك البحرين للتنميةhttps://www.bdb-bh.com/ أو الاتصال على 17511111.