إقتصاد

في تحدي التداول الاستثماري للسنة الثالثة على التوالي

طلبة BIBF يحصدون المركز الأول

في إنجاز جديد، أحرز طلبة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) المركز الأول في برنامج تحدي التداول الاستثماري تريدكويست للعام 2023-2024 في فئة الجامعات - وللسنة الثالثة على التوالي - الذي تنظمه بورصة البحرين لتوفير تجربة محاكاة واقعية للطلبة للاستثمار في أسواق رأس المال.
وتنافس طلبة معهد BIBF بقيادة مرشد الفريق الدكتور حمد السيد مع العديد من الجامعات حيث حصل الفريق على ثلاث جوائز، بما في ذلك جائزة المركز الأول في فئة الجامعات، وجائزة أفضل عرض تقديمي، وجائزة أفضل أداء مالي في السوق الأمريكية، وضم الفريق كل من سلمى العباسي، فاطمة الهاشمي، مريم الخواجة، فاطمة كازروني، أمينة الدويشان، ناصر الصايغ، محمد العلوي، وناصر الدرمكي.
بهذه المناسبة، هنأ الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ الطلبة وجميع الفرق المشاركة على هذا الإنجاز معقباً: "يعد فوز طلبة المعهد في تحدي التداول الاستثماري للعام الثالث على التوالي، شهادة على تفانيهم وإبداعهم ويعكس الجودة التعليم، كما يعكس هذا الإنجاز الجهود المستمرة لأعضاء هيئة التدريس وموظفي المعهد في إعداد قادة المستقبل لمواصلة رحلتهم نحو النجاح. وأضاف: " تعمل مثل هذه المبادرات على تعزيز الثقافة المالية والتعليم بين الشباب في البحرين، ونفخر بكوننا الشريك المعرفي لبورصة البحرين في هذا البرنامج المتميز.
من جانبها، أشادت رئيس المركز الأكاديمي في معهد BIBF الدكتورة هيفاء خلف بالأداء المتميز للطلاب، وأكّدت التزام المعهد بتزويد طلبته بالمهارات والخبرات اللازمة للتميز في القطاع المصرفي والمالي وتحفيزهم لتحقيق أعلى المعايير المهنية في مجالاتهم المختارة.
ويعد برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريدكويست) برنامج تحدي افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية يهدف إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.