البحرين

وزير الإعلام يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

استقبل سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام اليوم الثلاثاء، معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، في إطار المشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، والدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.



وخلال اللقاء، أشاد سعادة وزير الإعلام بالجهود التي يوالي بذلها الأمين العام لمجلس التعاون لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يسهم في تحقيق تطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حفظهم الله ورعاهم، في مزيد من التكامل والتنسيق في مختلف المجالات.



وأعرب سعادة وزير الإعلام عن تقديره لحرص منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية على توطيد أطر التعاون الإعلامي بين دول المجلس الشقيقة، ودعمه للمبادرات الرامية إلى النهوض بالإعلام الخليجي والارتقاء بدوره وعطائه في نهضة وتقدم دول المجلس والحفاظ على الهوية الخليجية الأصيلة.



وأكد سعادة وزير الإعلام أن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون عبر دوراته المتعاقبة جسد ملمحًا مهمًا في مسيرة التكامل الخليجي من بوابة الفنون بما لها من أثر في بناء الوعي، مشيدًا سعادته بالتعاون المستمر بين الوزارة وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في تنظيم مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين على مدار ثلاثين عامًا.



من ناحيته، أعرب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن جزيل الشكر والتقدير لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تبذله المملكة من جهود حثيثة على هذا الصعيد.



وأكد معالي الأمين العام أن مملكة البحرين حققت نجاحًا باهرًا خلال شهر مايو الجاري في استضافة العديد من التجمعات الكبرى منها القمة العربية الثالثة والثلاثون التي تترأس دورتها الحالية، واجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب ومهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشرة، وهذا النجاح يمثل مصدر فخر واعتزاز لجميع دول مجلس التعاون، ويعكس ما تتمتع به مملكة البحرين من قدرات وإمكانات وطنية جديرة بالاحترام.



وتطرق الجانبان إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل النهوض بدور الإعلام الخليجي بما يسهم في تعزيز مكانة دول مجلس التعاون، ويخدم جهودها وخططها التنموية في كل القطاعات.