البحرين

«المواصلات»: نقل محطة الحافلات من المستشفى العسكري إلى شارع ولي العهد

سماهر سيف اليزل
كشفت وزارة المواصلات والاتصالات عزمها تغيير موقع محطة حافلات النقل العام الواقعة في «المستشفى العسكري-2»، ونقلها إلى شارع ولي العهد في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، خلال 3 أشهر.

وقالت الوزارة، في معرض ردها على مجلس بلدي المنطقة الجنوبية، إنها «درست النواحي الفنية المتعلقة بتغير موقع المحطة المشار إليها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية»، موضحة أنه «تم الانتهاء من التصاميم الهندسية المطلوبة، ويتم حالياً العمل على استخراج الموافقات الخدمية اللازمة تمهيداً لتعيين مقاول للقيام بالأعمال المطلوبة».

وأكدت الوزارة أنه «من المؤمل أن تتم عملية نقل المحطة إلى الموقع الجديد خلال الثلاثة أشهر القادمة».

وكان المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية أوصى بالتنسيق مع وزير شؤون البلديات والزراعة والجهات المعنية من أجل نقل موقع محطة حافلات النقل العام «المستشفى العسكري-2» إلى شارع ولي العهد. وقال ممثل سابعة الجنوبية العضو البلدي عبدالله بوبشيت إن «هناك مطالب من قبل الأهالي بتغيير موقع محطة حافلات النقل العام «المستشفى العسكري-2» ونقلها إلى شارع ولي العهد». وأوضح أنه «يوجد مدخل ومخرج واحد في منطقة وادي السيل، وهو ما يضطر حافلات النقل العام للمرور بمحاذاة المنازل وداخل الأحياء السكنية في المنطقة لقرب البيوت من الطريق العام». وأشار إلى أن «وجود المحطة في موقعها الحالي يسبب الازدحام بسبب مرور سيارات الأهالي والقاطنين إلى جانب مرور الحفلات في الوقت ذاته».

وأكد بوبشيت أن «مقترح نقل محطة حافلات النقل العام يهدف لحماية مستخدمي الطريق من المارة والأطفال في المنطقة من وقوع الحوادث».