البحرين

«منازل آيلة للسقوط» و«مستنقعات».. قضايا تتصدر المشهد بـ«العاصمة»

سيد حسين القصاب
«منازل آيلة للسقوط» و«مستنقعات أمطار» و«ملعب بأرضية خطرة» و«اختناقات مرورية»، كانت القضايا التي تصدرت المشهد خلال جولة تفقدية لمجلس أمانة العاصمة إلى عدد من مناطق المحافظة، شملت النعيم والبرهامة وسترة.

وقالت عضو مجلس أمانة العاصمة فاطمة الحاجي إن «منطقة النعيم تعاني من مشكلة المنازل الآيلة للسقوط التي تمثل خطراً على الجيران والمارة، حيث إن الموضوع يتطلب اتخاذ أمانة العاصمة إجراءات الرقابة والتفتيش للتأكد من سلامة المباني».

من جهته، أوضح مدير عام الأمانة العاصمة محمد السهلي أن «التشققات لا تعني بالضرورة احتمال سقوط المنزل، حيث إنها من الممكن أن تكون شقوقاً شكلية فقط، فيما الخطر الحقيقي يأتي فقط من الشقوق الرأسية التي تتسبب بانهيارات بالمنازل». وبالنسبة إلى زيارة منطقة البرهامة، أوضحت فاطمة الحاجي أن «هنالك حاجة إلى إنشاء ملعب كرة قدم بالقرب من مسجد المسامعة على طريق 5333، إضافة إلى الحاجة لشبكة تصريف مياه الأمطار، واستبدال غطاء تابع لشركة اتصالات، كما أن هنالك حاجة إلى مواقف للسيارات تخدم أهالي المنطقة».

وجاء رد مدير عام الأمانة العاصمة محمد السهلي أن «الأرض المعنية لإنشاء ملعب عليها تعد أملاكاً خاصة، وفي حال عدم ممانعة صاحب هذه الأرض، فلا يوجد هنالك مانع من قبل أمانة العاصمة في إنشاء الملعب، ولكن شريطة التنسيق مع مُلاك الأرض وأخذ موافقتهم».

بدوره، استعرض عضو مجلس أمانة العاصمة توفيق آل عباس احتياجات منطقة سترة، مبيناً أن «شارع جابر الصباح وشارع رقم 6 تمر عليه الشاحنات باستمرار، ما يسبب اختناقات مرورية بالمنطقة،