البحرين

أمانة النواب تواصل تنظيم دوراتها التدريبية الشاملة للموظفين



نفذت الأمانة العامة لمجلس النواب مجموعة من البرامج والدورات والورش التدريبية بهدف تطوير كفاءة منتسبيها ورفع مستوى خبراتهم بما ينسجم مع طبيعة العمل البرلماني التشريعي والرقابي؛ وذلك بالتنسيق مع عدد من المعاهد والمراكز والجهات ذات الاختصاص، خلال الفترة 26 - 30 مايـو الجاري.

ودشن معهد ماسترز برنامج تدريب المدربين "TOT" والذي استهدف تدريب نخبة من الموظفين المدربين بالأمانة العامة لمجلس النواب، بجعل مدربي الأمانة العامة هم الخيار الأول في مجال التدريب، عبر إعداد مدربين قادرين على ممارسة العملية التدريبية بكفاءة عالية واقتدار، حيث يعمل البرنامج على تزويد المشاركين بالمعارف والعلوم التخصصية والمهارات التطبيقية، التي تمكنهم من تحليل الاحتياجات التدريبية، وتصميم الدورات والبرامج التدريبية، وتطوير المواد العلمية والحقائب التدريبية، وتنفيذ العملية التدريبيـــة وتقييمهــــا بـــالجــــودة المطــــلوبة.

كما شارك منتسبي الأمانة العامة في محاضرة الذكاء الاصطناعي في إدارة الأعمال المكتبية التي ينظمها معهد الادارة العامة "BIBA"، والتي قدمها د. جاسم المحاري، حيث أتاحت المحاضرة للموظفين استغلال الذكاء الاصطناعي وخوارزمياته وتقنياته لاستخراج البيانات وتحليلها ووضع التوقعات وإنشاء تقارير مكتبية ذكية، مما ينعكس على تقدم منظومة العمل البرلماني في المجلس بما يواكب التطورات الحديثة.

وفي السياق ذاته، أكدت أمانة النواب استمرار تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة المصاحبة بهدف الاستثمار بكوادرها وكفاءاتها الوطنية العاملة بالأمانة، وتنفيذا لخطة العمل الاستراتيجية المعتمدة للمجلس 2023م-2026م، عبر تبني الخطط التطويرية الموسعة لتحقيق نقلات نوعية، بما ينعكس بصورة مباشرة على جودة الدعم والمساندة المقدم لأصحاب السعادة النواب.