العرب

اختفاء مواطن سعودي في القاهرة منذ أبريل الماضي


أصدرت السفارة السعودية في مصر بياناً حول اختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة، منذ خروجه من منزله في شهر أبريل (نيسان) الماضي.

وقالت السفارة في بيانها: «إنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن هتان باشرت إجراءاتها واتصالاتها الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه مستعينةً بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، حيث تمكنت من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس».

وأضافت السفارة أنه لا يزال البحث المكثف جارياً عن المواطن من الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن.

في الوقت ذاته تداولت منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، خبر اختفاء الشاب السعودي في القاهرة، وسط مناشدات جماعية للبحث عنه، وبات المواطن السعودي هتان شطا المختفي حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تم تبليغ السفارة السعودية والسلطات المصرية بغيابه عن الأنظار في ظل استمرار البحث عنه.

وقال شقيق المفقود في مقطع فيديو: «من يوم 22 أبريل أخي هتان مفقود في مدينة القاهرة، ومن وقتها توجهنا مباشرة إلى السلطات». مضيفاً بالقول: «الآن نطرق باب السوشيال ميديا ونبدأ على جميع الأصعدة، ونحتاج بعد دعم الله إلى عونكم جميعاً بمشاركة هذه والمعلومات مع كل معارفكم في المملكة ومصر».

ونشرت عائلة الشاب السعودي المفقود رسالة كتبت فيها: «أهلنا وحبايبنا في مصر، ساعدونا ندوّر على هتان غازي شطا، مواطن سعودي اختفى في القاهرة من 22 أبريل الماضي».