البحرين

القعود: النادي يمتلك تاريخاً غنياً في خدمة المجتمع

هبة محسن
احتفل نادي روتاري السلمانية بالذكرى السنوية الثالثة والخمسين لتأسيسه،؛ليكمل أكثر من خمسة عقود من الخدمة المتفانية والمساهمة المجتمعية في مملكة البحرين. وشرفت الحفل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية سحر المناعي، ممثلة عن وزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور.
وشهد الاحتفال حضور العديد من الضيوف والسفراء ومسؤولي وممثلي القطاع التجاري والحكومي. وافتتح الاحتفال بكلمة لرئيس مجلس الإدارة خالد القعود، الذي رحب بالضيوف الكرام وأعضاء ناديي روتاري السلمانية والسيف، والحضور.
وفي كلمته الافتتاحية، سلط القعود الضوء على تاريخ النادي في الالتزام بخدمة المجتمع، وقال: "على مدار 53 عاماً الماضية، حافظ النادي عبر تاريخه العريق على تفانيه في العطاء والمساهمة في خدمة مجتمع مملكة البحرين. وقد تم تحقيق هذا الالتزام المستدام من خلال الجهود المتميزة والتفاني الحقيقي للأعضاء والداعمين للنادي، فهم الذين عملوا من أجل خدمة الآخرين. ومملكة البحرين، وامتد نطاق الدعم أيضاً إلى المناطق ذات الاحتياج حول العالم".
وأضاف القعود: "أن النادي يمتلك تاريخاً غنياً في خدمة المجتمع والمشاركة في المبادرات الإنسانية، وذلك بعد الحصول على التصاريح الرسمية المبدئية وطلب الدعم والمساهمة من الوزارات المعنية، كما يقوم النادي بتنفيذ مجموعة متنوعة من المشاريع المستدامة والإنسانية لمساعدة الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية، على سبيل المثال وليس الحصر، قد يشمل ذلك توفير المساعدة الطبية والغذائية الطارئة، بناء المأوى المؤقت، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين".
وأوضح أن النادي يضم مجموعة متنوعة من الأعضاء المهتمين بالخدمة المجتمعية، الذين يسعون جاهدين لتقديم الدعم في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ذلك، فإن اجتماعات النادي الأسبوعية توفر فرصة للأعضاء للتواصل وتبادل الأفكار مع شخصيات بارزة في مجالها، مما يعزز التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي، ويسهم في تطوير المبادرات الإنسانية والاجتماعية في المنطقة.
واختتم حديثه قائلاً: "نادي روتاري السلمانية يلعب دوراً فعّالاً في دعم المجتمع وتنفيذ المشاريع الإنسانية المستدامة، وذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية واستغلال موارده وشبكته الواسعة من الأعضاء والموارد البشرية والمالية".
ومن أبرز اللحظات المهمة في الأمسية أمس هو تسليم جائزة القائد المتميز لوزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور، وتسلمتها نيابة عنه وكيل الوزارة سحر المناعي. وقد جاءت هذه الجائزة تقديراً لإدارته الاستثنائية وتفانيه في تنمية المجتمع في البحرين.
كما شهد الحدث حلقة نقاش مع متحدثين وهم العضو الفخري لنادي روتاري السلمانية عبد النبي الشعلة، وعضو النادي د. ظافر العمران، بالإضافة إلى حلقة النقاش، تم تقديم جوائز خاصة للأفراد المتميزين لمساهماتهم في نادي روتاري السلمانية:
• جائزة القائد المتميز لوزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور.
• جائزة العضوية الفخرية لـ محمد صلاح الدين لإنجازاته وقيادته المتفانية في خدمة النادي.
• جائزة شخصية الروتاري السنوية لـ لؤي الآغا لعمله المميز خلال السنة وتفانيه في تنمية المجتمع.
• تقدير خاص للمدير العام لفندق جولدن توليب في البحرين عبدالرحيم السيد، لدعمه المستمر لنادي روتاري السلمانية على مر السنين.
واختتمت الاحتفالية بعبارات الامتنان لجميع الداعمين والمشاركين، لدورهم في تعزيز التزام نادي روتاري السلمانية بمواصلة مهمته في خدمة المجتمع، وإلهام الآخرين، وإحداث تأثير إيجابي دائم على المجتمع.