البحرين

عبدالله جعفر الأول على البحرين في تحدي القراءة بفئة ذوي الهمم

فاز الطالب عبدالله جعفر باقر من مدرسة الميثاق الوطني الإعدادية للبنين بالمركز الأول في مبادرة تحدي القراءة العربي في موسمها الثامن على مستوى مملكة البحرين، ضمن فئة ذوي الهمم.
وعبر الطالب عن اعتزازه بالجائزة، وفرحته بتمثيل مملكة البحرين في التصفيات النهائية في دبي، وشكر الأستاذ علي سلمان عبد الوهاب اختصاصي مصادر التعلّم، الذي شجعه على المشاركة، وساعده بعقد جلسات حوارية وتدريبية، وأرشده للتقنيات المعينة على القراءة الصحيحة والتلخيص، كما شكر أساتذته في مجال النطق، واعتبرهم السبب بعد الله في تعزيز ثقته بنفسه ومشاركته في المسابقة.
ومن جانبه، قال الأستاذ علي سلمان عبد الوهاب اختصاصي مصادر التعلّم إن عبد الله يعد طالباً متميزاُ، ومشاركاً بفاعلية في العديد من الأنشطة واللجان المدرسية، وعلى الرغم من معاناته مع صعوبات النطق، إلا أنه استطاع التغلب عليها خلال سنوات دراسته، من خلال معلمي النطق في المدرستين الابتدائية والاعدادية، فأصبح شغوفاً بالقراءة، وصديقاً دائماً لمركز مصادر التعلم بالمدرسة، مما ساعده على تحقيق هذا الإنجاز اللافت.
وعن استعدادات المدرسة ودعمها لمبادرة تحدي القراءة، أشار الأستاذ علي إلى أن المدرسة قد قدمت العديد من مشاريع القراءة، واجتهدت في تشجيع الطلبة على المشاركة، ووفرت الإمكانات اللازمة من قصص ومواد سمعية وموارد ومصادر تعليمية وغيرها.