البحرين

وزير المالية: تنفيذ البرامج التنموية لتهيئة البيئة الملائمة لنمو القطاعات الواعدة


خلال توقيع اتفاقية "تطوير شبكة نقل الكهرباء" مع "الصندوق الكويتي للتنمية"

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة على عمق العلاقات التاريخية والأخوية المتجذرة بين مملكة البحرين ودولة الكويت وما تشهده من تطورٍ وتنامٍ في مختلف المجالات، في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

كما أكد على أهمية دعم مقومات البنية التحتية وتنفيذ البرامج والخطط التنموية التي تسهم في تهيئة البيئة الملائمة لنمو القطاعات الحيوية الواعدة، لما تشكله من ركيزة أساسية نحو تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

جاء ذلك لدى لقائه، المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر، بحضور سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، وذلك في إطار زيارة البحر إلى مملكة البحرين للتوقيع على اتفاقية قرض لتمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء جهد 400 كيلو فولت بين حكومة مملكة البحرين والصندوق الكويتي للتنمية.

وأشار الوزير إلى حرص مملكة البحرين على مواصلة تعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بما يلبّي التطلعات والمصالح المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت.

وأشاد الوزير بدعم دولة الكويت المتواصل لمختلف المشاريع التنموية في المملكة، وما يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من إسهامات فاعلة في دعم مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية نحو مزيدٍ من التقدم والازدهار.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي تماشياً مع المبادرات والخطط الاستراتيجية التي وضعتها مملكة البحرين الداعمة للتنمية والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وبما يلبي التطلعات والأهداف المنشودة.

وجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى خفض تيارات القصر المرتفعة للتشغيل الآمن للمعدات وتوفير مرونة أعلى في الشبكة، ونقل الطاقة الكهربائية باعتمادية وبشكل اقتصادي، ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء وتبادل الطاقة الكهربائية مع شبكة الربط الكهربائي الخليجي بشكل اقتصادي.